المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 02:46 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أزمة البنك أم أزمة السياسة؟ بعد 20 عامًا على قتله والد أحدهما.. مواطن يقتل شابين ويلوذ بالفرار غربي اليمن الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة تحديد موعد تشييع جثمان رجل أعمال أمريكي يمني بعد مقتله في عدن مرض خطير يهدد الأطفال حديثي الولادة غربي اليمن.. ومناشدات بتدخل عاجل العثور على جثة وإنقاذ عدد من طاقم السفينة التي انقلبت قبل وصولها ميناء عدن انهيار مفزع.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية

بلقيس فتحي تُثير الجدل مجدداً: دعم للصحراء المغربية يُغضب ناشطين يمنيين ويُعيد موجة مقاطعة سعودية

بلقيس
بلقيس

أشعلت الفنانة اليمنية، بلقيس فتحي، موجة جديدة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهورها في فيديو وهي تغني على مسرح في المغرب مرددة شعار "الصحراء مغربية".

وقد أثار هذا الموقف ردود فعل غاضبة من قبل ناشطين يمنيين، الذين نددوا بتصريحات بلقيس، مؤكدين على أن الشعب اليمني لا علاقة له بقضية الصحراء الغربية، ولا يمتلك أي صلة بالخلافات القائمة بين المغرب والجزائر.

وتأتي هذه الضجة بعد حملة مقاطعة تعرضت لها بلقيس من قبل مغردين سعوديين، على خلفية ظهورها في وقت سابق وهي تتحدث عن موسم الرياض وتُعرب عن رغبتها في المشاركة فيه.

وتُعد هذه ليست المرة الأولى التي تُثير فيها بلقيس فتحي الجدل بتصريحاتها، حيث سبق لها التعبير عن آرائها السياسية في مناسبات مختلفة، مما أدى إلى انقسام في صفوف جمهورها وتعرضها لانتقادات واسعة.

ردود الفعل:

  • ناشطون يمنيون:

عبّروا عن غضبهم من تصريحات بلقيس، مؤكدين على حياد اليمن في قضية الصحراء الغربية، وعدم رغبتهم في التدخل في شؤون الدول الأخرى.

مغردون سعوديون:

جددوا حملة المقاطعة ضد بلقيس، معتبرين أن موقفها من قضية الصحراء يُعد مسيئاً للمملكة العربية السعودية.

  • جمهور بلقيس:

انقسموا بين مؤيدين ومعارضين لتصريحاتها، حيث عبّر بعضهم عن تفهمه لموقفها، بينما اعتبرها آخرون غير مناسبة.