المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 11:54 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد وفاة كبير سدنة الكعبة.. هذا هو الفرق بين ‘‘بني هاشم’’ وبني شيبة الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 16 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر بعد تعرضه لـ‘‘ملطام’’ .. الشاعر المنشق عن قوات ‘‘طارق صالح’’ يستفز الحوثيين بمقطع فيديو قوي للرئيس السابق ‘‘صالح’’ السلطات الأمريكية تطلق اسم ‘‘مغترب يمني’’ على أحد شوارع نيويورك.. ما السر؟ ستطال السعودية والإمارات.. مليشيا الحوثي تنتقل للمرحلة الخامسة من التصعيد .. وقناة لبنانية تكشف ما يجري خلف الكواليس انهيار كارثي.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني نجاح عملية عسكرية أمريكية ضد الحوثيين صباح اليوم .. وإعلان للقيادة المركزية وزارة الأوقاف اليمنية تدشن موسم عمرة 1446هـ وتعلن صدور أول تأشيرة مليشيا الحوثي تصطاد سفينة جديدة في البحر الأحمر.. وإعلان للبحرية البريطانية مليشيا الحوثي تختطف سيدة يمنية وتضع زوجها وأطفالها تحت الإقامة الجبرية أول رد حوثي على التحركات الإسرائيلية ضد حزب الله اللبناني أوروبا... إلى اليمين المتطرف در

بأوامر إيرانية.. مجلس حكم المليشيات يتوعد بقصف ”المنشآت الاقتصادية القريبة والبعيدة داخل الجزيره العربية”

حوثيون
حوثيون

بأوامر إيرانية، خرج مجلس الحكم لمليشيات الحوثي التابعة لإيران، بتصريحات يهدد فيها بالتصعيد العسكري، وقصف المنشآت الاقتصادية في المملكة العربية السعودية، ودول الخليج العربي.

جاء ذلك على رجل المخابرات الإيرانية، عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للمليشيات الحوثية التابعة لإيران، سلطان السامعي، وذلك خلال مقابلة تلفزيونية.

السامعي قال إن السعودية، تعمل على عامل الوقت، مشيرا إلى توقف المفاوضات مع المملكة بخصوص الحرب في اليمن.

وقال هذا القيادي الحوثي إن جماعته في حال تأخر التوقيع على اتفاق للسلام مع السعودية، فإنها "على استعداد تام بأن نعود لقصف كل المنشآت الاقتصادية القريبة والبعيدة داخل الجزيره العربيه بشكل عام". على حد زعمه.

واستجدى القيادي الحوثي، السعودية بأن تدفع أموالا لجماعته تحت مسمى التعويض عن الحرب، التي ساندت فيها المملكة، الشرعية اليمنية المعترف بها دوليا، بناء على الاتفاقيات بين البلدين والقوانين الدولية النافذة.