المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 09:12 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل خروج الشخص بثوب النوم للبقالة يعتبر مخالف لنظام الذوق العام؟.. شاهد: محامي يجيب وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب تحرك عاجل من أمير الكويت بشأن حريق عمارة المنقف ووفاة عشرات الوافدين أول ظهور للقاضي عبدالوهاب قطران بعد الإفراج عنه من سجون الحوثيين يا قيادة تعز افتحوا الطريق وفي يدكم حجر عقب لقاء مع الحوثيين.. أول رد للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن بشأن اختطاف المليشيات موظفي المنظمة في اليمن

محكمة حوثية تقضي بإعدام وسجن 10 أشخاص بتهمة تصفية ‘‘إبراهيم الحوثي’’ شقيق زعيم المليشيات داخل منزل بصنعاء

أصدرت مليشيا الحوثي، حكمًا قضائيًا بإعدام وسجن وبراءة 11 شخصًا بتهمة اغتيال شقيق زعيم المليشيات "إبراهيم الحوثي"، مؤكدة مقتله داخل أحد المنازل بصنعاء.

وقالت وسائل إعلام حوثية، إن المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة قضت في القضية المعادة إليها من الشعبة الجزائية بشأن الـ11 متهما في جريمة اغتيال "إبراهيم الحوثي"، شقيق زعيم المليشيات الإرهابية، والتي لم يفصل بشأنهم في المحكمة درجة أولى .

وقضى حكم الجزائية المتخصصة بإدانة عشرة من المتهمين وبراءة واحد، في جريمة الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة في اختطاف وقتل حي المجني عليهما "إبراهيم بدرالدين الحوثي ومحمد حسين البدر" عمداً وعدوناً، بحسب بيان المحكمة.

ووجهت المحكمة، للمتهمين، تهمة التخابر مع السعودية بقصد الإضرار بالمركز السياسي والحربي للجمهورية اليمنية المسندة إليهم في قرار الإتهام، حسب نص الحكم.

وقضى الحكم بمعاقبة المدان فهد عبدالله عبدالجليل الحسني، بالإعدام تعزيراً رمياً بالرصاص حتى الموت ومعاقبة المدانين عبدالحافظ راشد حسين السحيمي، وناصر أحمد محمد المشملي، ومازن أحمد مهيوب عبدالله السوائي، وحسين محمد علي قايد الضاوي، بالسجن لمدة عشر سنوات.كما قضى الحكم معاقبة المدانين عدنان علي هادي علي مارش، وبسام عبده محمد أحمد المحبشي، وخالد علي قايد حسين الضاوي، وعماد الدين عبدالعزيز راجح علي الحداد، ونجيب عزي معن محمد غالب، بالسجن لمدة خمس سنوات ، وإلزام النيابة بمصادرة المنزل مكان ارتكاب الجريمة ومصادرة هواتف المحكوم عليهم المستخدمة في الجريمة وبراءة فؤاد نعمان محبوب الأغبري ، لعدم كفاية الأدلة.