المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 08:24 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور) أعجوبة مذهلة .. مغترب يمني يعود للحياة بعد اعلان وفاته رسميا حدث ما كان يخشاه عبدالملك الحوثي من فتح طريق الحوبان في تعز.. هل تعيد المليشيات إطباق الحصار؟ ثلاث حالات انتحار في صنعاء عشية أول أيام عيد الأضحى بينهم طفل نتيجة للظروف المعيشية

عيدروس الزبيدي يوجه برفع الجاهزية القتالية

شدد عيدروس الزبيدي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، على رفع الجاهزية القتالية في مختلف الجبهات لكبح جماح مليشيا الحوثي الإرهابية.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الثلاثاء، وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، حيث استمع منه إلى منه شرحٍ وافٍ عن مستوى الاستعداد القتالي، والجاهزية، وآلية التنسيق العسكري بين القوات المرابطة في مختلف الجبهات، للتصدي للمليشيات الحوثية وكبح جماحها العدواني.

واطّلع الزبيدي على سير العمل في معاهد التدريب والتأهيل والكليات العسكرية، ومستوى التحصيل العلمي والأكاديمي للقادة والضباط والأفراد المنخرطين فيها.

وتطرق اللقاء إلى الجهود التي تبذلها وزارة الدفاع، لرفع قدرات القوات المسلحة وتعزيز إمكانياتها الدفاعية، وما أنجزته قيادة الوزارة في هذا الجانب.

وأكد الزُبيدي دعمه ومساندته لقيادة وزارة الدفاع وجهودها التي تُبذل لتعزيز قدرات القوات المسلحة بما يمكّنها من إنجاز مهامها العسكرية والدفاعية بكل كفاءة واقتدار.