المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 09:04 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
غضب يمني عارم بعد إشادة البرغوثي بالحوثيين كممثلين شرعيين! موت مروع بصاعقة رعدية: طفل يلقى حتفه وشقيقه يصارع الموت في الضالع! خبير اقتصادي يكشف سر ”القفز للمجهول” بخصوص سعر الصرف للعملة الوطنية هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار

”اضرب بيد من حديد وقوات درع الجزيرة تحت تصرفك وصقور سلمان بالمرصاد”.. خبير عسكري سعودي يخاطب أمير الكويت

وجه خبير عسكري سعودي، رسالة إلى أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، عقب اتخاذ الأمير قرارات وصفها بالصعبة لإنقاذ البلاد.

وكتب اللواء أحمد الفيفي، مدونة قال فيها: "اضرب بيد من حديد يا شيخ ،، قالها الملك فهد -رحمه الله- ويقولها سلمان الحزم وسيفه محمد ومعهم شعب السعودية: يا تعود الكويت يا تذهب السعودية".

وأضاف اللواء السعودي مخاطبا أمير الكويت: "قوات درع الجزيرة تحت تصرفك، ولو فكر أي أحمق في تدخل خارجي؛ فصقور سلمان له بالمرصاد، ولو تطلب الأمر مسحه من الوجود فرياح الشرق كفيلة بذلك".

وكان أمير الكويت قد أعلن، الجمعة، حل مجلس الأمة وتعليق بعض بنود الدستور في البلاد لمدة لا تزيد على 4 سنوات.

وينص الأمر الأميري على أن الأمير ومجلس الوزراء سوف يتوليان اختصاصات مجلس الأمة، على أن تصدر القوانين خلال هذه الفترة بمراسيم قوانين.

وأمس، أصدر أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، مرسوما بتشكيل حكومة جديدة تضم 13 وزيرا، برئاسة الشيخ أحمد عبدالله الأحمد الصباح.