المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 07:21 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

”هل بصمتك ثمن معاملتك؟ بنك الكريمي يثير قلق العملاء باجراءات جديدة تعرض بياناتهم للانتهاك

بصمة بنك الكريمي
بصمة بنك الكريمي

أثار بنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي قلق اليمنيين مؤخرًا بإجراءاته الجديدة التي تتطلب من العملاء استخدام البصمة والتوقيع الإلكتروني لإجراء المعاملات.

وتم إجبار العملاء على استخدام شاشات إلكترونية جديدة تم تركيبها أمام نوافذ المعاملات المختلفة في فروع البنك. وبحسب مصادر داخلية في البنك، ستحل هذه الشاشات محل الأوراق التقليدية، حيث سيتم استخدامها لإجراء معاملات الإيداع والسحب واستلام الحوالات عبر البصمة والتوقيع الإلكتروني دون الحاجة إلى المعاملات الورقية.

ولكن واجهت هذه الإجراءات انتقادات واسعة من قبل اليمنيين الذين اعتبروها انتهاكًا لخصوصية بياناتهم ومعلومات حساباتهم المصرفية.

ووصف نشطاء محليون هذه الخطوة بأنها "غير قانونية" و"تُعرض البيانات الشخصية للخطر".

كما انتقد خبير الأمن الرقمي اليمني المهندس فهمي الباحث هذه الإجراءات، معتبرا أن أخذ بصمات العملاء دون أي مبرر إجراء غير صحيح.

وكتب في تدوينة على حسابه في الفيسبوك: "الإخوة في بنك الكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي، لا يكفي أنكم تجبرون الناس على أخذ البصمات دون أي مبررات وغياب القوانين المنظمة، بل تضعون الجهاز والشاشة باتجاه الجمهور بحيث يمكن للجميع رؤية بياناتهم على الشاشة".

وأضاف مخاطبا المتساهلين مع هذا الإجراء: "لا أحد يجي يقول عادي، لا توجد خصوصية، وهذه بياناتك من حقك أن تحافظ عليها".

ويطالب اليمنيون البنك بإعادة النظر في هذه الإجراءات وإيجاد حلول بديلة تحافظ على خصوصية بيانات العملاء.