المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:09 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

بلقيس فتحي، الشيخة رشه, ناهي، هديل... نجمات يمنيات يتألقن بـ”الترند الهندي”!

هديل مانع بالترند الهندي
هديل مانع بالترند الهندي

اجتاح ترند جديد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، عُرف باسم "الترند الهندي"، حيث شارك آلاف المؤثرين وصناع المحتوى حول العالم تجاربهم في تحويل أنفسهم إلى عرائس هنديات ساحرات باستخدام تقنيات المكياج وإطلالات مستوحاة من عرائس جنوب آسيا.

لم يقتصر الأمر على عرض النتائج النهائية المبهرة، بل وثق المشاركون رحلة التحضير الطويلة التي سبقتها، والتي قد تستغرق حتى 10 ساعات، حسبما ذكر بعض المشاركين.

تضمنت مقاطع الفيديو القصيرة، التي لا تتجاوز الدقيقة، مراحل التحضير الدقيقة بدءًا من تجهيز أدوات المكياج المتنوعة وصولًا إلى تطبيقه خطوة بخطوة.

أظهر "الترند الهندي" مهارات فنانين المكياج المتميزين الذين أبدعوا في رسم الخطوط الدقيقة واستخدام الألوان الجريئة التي تميز مكياج العرائس الهندية.

لم تقتصر مشاركة هذا الترند على فئة معينة، بل شاركت فيه العديد من المشاهير اليمنيات، من بينهن النجمة بلقيس فتحي والممثلة شروق علي التي قامت بدور رشه والطفلة ناهي والفنانة هديل مانع.

يُعتقد أن مصدر إلهام هذا الترند هو شخصية "كافيري" التي جسدتها النجمة الهندية كارينا كابور خان في فيلمها التاريخي "أشوكا" الذي عُرض عام 2001.

تميزت إطلالة "كافيري" في الفيلم بسحرها وجمالها الشرقي، خاصةً مع مكياجها الطبيعي الذي أبرز ملامحها الدقيقة، ما أثار إعجاب الكثيرين.

لاقى "الترند الهندي" رواجًا كبيرًا على مواقع التواصل، حيث حظيت الفيديوهات المتعلقة به بملايين المشاهدات والإعجابات والتعليقات.

أثار هذا الترند نقاشًا حول ثقافة العرائس في الهند، وجمال المرأة الشرقية، ومهارات فنانين المكياج المبدعين.