المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 08:48 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موت مروع بصاعقة رعدية: طفل يلقى حتفه وشقيقه يصارع الموت في الضالع! خبير اقتصادي يكشف سر ”القفز للمجهول” بخصوص سعر الصرف للعملة الوطنية هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن

للشهر الثاني على التوالي.. استمرار اعتصام ضد الحوثيين غربي اليمن

يواصل سائقو النقل الثقيل، اعتصامهم بمحافظة الحديدة (غربي اليمن)، للشهر الثاني على التوالي، احتجاجاً على ممارسات الحوثيين في قطاع النقل بموانئ المحافظة، فيما تواصل المليشيا اختطاف أربعة من مسؤولي للنقابة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

وقالت مصادر عاملة في مجال النقل، إن سائقي النقل الثقيل واصلوا اعتصامهم في كيلو16 شرق مدينة الحديدة، ونفذوا أمس السبت وقفة احتجاجية، للتنديد بممارسات مليشيا الحوثي واستمرار اختطاف قيادة نقابتهم منذ أسابيع على ذمة قيادتهم احتجاجات ضد المليشيا.

وتفجرت الاحتجاجات بعد أيام من اقتحام نافذين حوثيين موانئ الحديدة بالقوة والنفوذ الذي يتمتعون به لنقل البضائع قسرا، مخالفين نظام الدور الأمر الذي استفز نقابة النقل الثقيل ودفعها لتنظيم اعتصام في الحديدة، قابلته المليشيا باختطاف أربعة من قيادتها.

ويطالب المحتجون بتطبيق نظام الدور على جميع الشاحنات التي تنقل البضائع من موانئ الحديدة وفق نظام النافذة الواحدة تنفيذا لاتفاق مارس 2023 الموقع بين نقابة النقل الثقيل في الحديدة وهيئة النقل ووزارة النقل في حكومة الحوثيين (الغير معترف بها).

كما يطالب المعتصمون بأن يكون التحميل عبر الشاحنات بالكمية المسموحة بها قانونا، وإلزام المؤسسة الاقتصادية العسكرية الحوثية التي تعمل لصالح مؤسسة قتلى الجماعة، بالالتزام بنظام الدور وألا تحتكر قطاع النقل من موانئ الحديدة تحت أي ذريعة أو حجة.