المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 06:21 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
كشف محاولة انقلابية للإطاحة بـ”علي عبدالله صالح”.. علي ناصر محمد يفجر مفاجأة بشأن عرض أمريكي حدث في الغرف المغلقة عام 2010 ”فيديو” أسعار صرف الريال اليمني مقابل السعودي والدولار في صنعاء ومناطق الانقلاب لليوم الخميس ضربات أمريكية جديد غربي اليمن توقيع عقد بين اليمن والإمارات بقيمة تقارب نصف مليون دولار تطورات مفاجئة الأيام القادمة وتعديلات على ”خارطة الطريق” وتحولات في الملف الاقتصادي فيديو من زاوية أخرى يوضح كيف تفادى ترامب الرصاصة ونجا من الموت بأعجوبة الوثيقة التي وقعها المغترب ‘‘ماهر اليافعي’’ مقابل إطلاق سراحه من السجن بعدن مقتل مواطنين بصاعتين رعديتين في صنعاء أزمة البنك أم أزمة السياسة؟ بعد 20 عامًا على قتله والد أحدهما.. مواطن يقتل شابين ويلوذ بالفرار غربي اليمن الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس

اندلاع معارك عنيفة في مارب ومقتل وإصابة 14 مقاتلًا .. والعمالقة تدخل على الخط

قتل وأصيب 14 شخصًا، أمس السبت، إثر مواجهات بين القوات اليمنية المشتركة الموالية للحكومة المعترف بها دوليًا، ومليشيا الحوثي، في محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن).

ونقل موقع "سبوتنيك" الروسي، عن مصدر عسكري يمني قوله إن "مواجهات دارت بين قوة من ألوية "العمالقة" المنضوية ضمن القوات المشتركة، ومسلحي مليشيا الحوثي في جبهة حريِّب (جنوب مأرب) والمحاذية لمحافظة شبوة النفطية (جنوب شرقي اليمن)".

وأضاف أن "المواجهات استمرت أكثر من ساعة، واستُخدمت خلالها أسلحة ثقيلة، وأسفرت عن مقتل عنصرين من القوات المشتركة، وثلاثة عناصر من مليشيا الحوثي، في حين أصيب 9 من الجانبين".

وفي وقت سابق، أطلقت مليشيا الحوثي الإرهابية، "صاروخًا باليستيًا انفجر في سماء مديرية الوادي شرق مدينة مأرب، دون وقوع خسائر".

ويأتي التصعيد الميداني بعد هدوء نسبي شهدته جبهات القتال في محافظة مأرب بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي، حيث دار قتال مماثل بين الطرفين، في 23 مارس/ آذار الماضي، بجبهة البلَّق جنوب محافظة مأرب، خلّف 10 قتلى بينهم جنديان وعدد من الجرحى.