المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 07:19 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”شجاعة فنان يواجه الواقع: قصة ممثل يمني مع طقم عسكري حوثي ” العمالقة تُحطّم أحلام الحوثيين في مأرب: هزيمة نكراء للمليشيا الإرهابية! ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى 4 إنذارات حمراء في السعودية بسبب الطقس وإعلان للأرصاد والدفاع المدني مصر تزف بشرى سارة للاعب ”محمد أبو تريكة” نجل ‘‘قطينة’’ ينفجر في وجوه مليشيا الحوثي ويحذر من تكرار كارثة رداع في محافظة أخرى فنانة خليجية ثريّة تدفع 8 ملايين دولار مقابل التقاط صورة مع بطل مسلسل ‘‘المؤسس عثمان’’ مليشيا الحوثي تغلق عددًا من المساجد وتعتقل خطيبين في المحويت

ضربة قاصمة للشرعية قد تقضي عليها.. مسؤول حكومي يحذر من مخطط يقوده هذا الشخص و ”خارطة طريق” جديدة!

لقاء غروندبرغ مع بن مبارك
لقاء غروندبرغ مع بن مبارك

حذر مسؤول حكومي يمني، من مخطط للقضاء على الشرعية، عبر ما قال إنها "خارطة طريق" جديدة يجري التسويق لها.

وقال وزير الدولة، وأمين العاصمة صنعاء لدى الحكومة الشرعية، اللواء عبدالغني جميل إن "أي مبادرة أو خارطة طريق جديدة يحاول تسويقها المبعوث الأممي لليمن، ما هي إلا نسخة من أتفاق أستكهولم المشؤوم".

وأضاف المسؤول الحكومي أن ما يسوق له المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، "ستكون ضربة قاصمة للشرعية إن لم تكن نهايتها".

يأتي هذا بعد وصول المبعوث الأممي إلى العاصمة المؤقتة عدن، ولقائه برئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك ووزير الخارجية الدكتور شائع الزنداني، اليوم الأحد.

وكان وزير الخارجية، الدكتور شائع الزنداني، قال في مقابلة جرى بثها مساء أمس السبت على قناة الحدث، وتابعها المشهد اليمني، إن "نشاط المبعوث الأممي مرتبط بالإرادة الدولية ونلاحظ أن جهود الأمم المتحدة تتم خارج مسار المرجعيات".

وأضاف الوزير : "حريصون على التعامل مع المجتمع الدولي ) في إطار المرجعيات الدولية ومصالحنا الوطنية".

وفي لقائه اليوم بالمبعوث الأممي، دعا وزير الخارجية إلى ممارسة المزيد من الضغوط على مليشيا الحوثي الارهابية للإيفاء بالتزاماتهم والعمل بجدية لحل الأزمة عبر مسار سياسي يفضي لسلام عادل وشامل وينهي المعاناة الإنسانية لليمنيين.

وأكد بقوة على شرط استناد السلام والتسوية السياسية على المرجعيات الثلاث المتوافق عليها محليا والمؤيدة إقليميا ودوليا.