المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 07:26 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”شجاعة فنان يواجه الواقع: قصة ممثل يمني مع طقم عسكري حوثي ” العمالقة تُحطّم أحلام الحوثيين في مأرب: هزيمة نكراء للمليشيا الإرهابية! ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى 4 إنذارات حمراء في السعودية بسبب الطقس وإعلان للأرصاد والدفاع المدني مصر تزف بشرى سارة للاعب ”محمد أبو تريكة” نجل ‘‘قطينة’’ ينفجر في وجوه مليشيا الحوثي ويحذر من تكرار كارثة رداع في محافظة أخرى فنانة خليجية ثريّة تدفع 8 ملايين دولار مقابل التقاط صورة مع بطل مسلسل ‘‘المؤسس عثمان’’ مليشيا الحوثي تغلق عددًا من المساجد وتعتقل خطيبين في المحويت

”لماذا يُحرقُ أبناء عدن الإطارات؟ سرٌّ وراء دخان الغضب”

احتجاجات في عدن
احتجاجات في عدن

عبّر الإعلامي ياسر اليافعي، رئيس تحرير صحيفة يافع نيوز، عن استيائه من ظاهرة إحراق الإطارات في شوارع عدن احتجاجًا على انقطاع التيار الكهربائي، مؤكدًا على أن هذه الممارسات تُفاقم معاناة المواطنين بدلاً من حلها.

وتساءل اليافعي في منشور على صفحته على فيسبوك: "هل إحراق الإطارات يخفف من معاناة ابناء عدن أو يزيدها؟" مضيفًا: "مضاعفة معاناة مرضى الربو والحساسية والضغط وكبار السن بإحراق الإطارات لن يحل مشكلة الكهرباء، بل يزيد معاناتهم."

وأوضح اليافعي أن رائحة دخان الإطارات تُثير الحساسية وتضاعف أزمة الربو، ممّا يُشكل عبئًا إضافيًا على مرضى هذه الأمراض الذين يعانون من نقص الأدوية وصعوبة الوصول إلى الخدمات الصحية.

ودعا اليافعي المحتجين إلى التعبير عن غضبهم بطرق سلمية أخرى لا تُسبب معاناة إضافية للمواطنين، قائلًا: "اِقطعوا الطرقات وعبروا عن غضبكم ولكن بأي شي آخر لا يتسبب بمعاناة الناس في المدينة الموجوعة اصًلا."

يُشار إلى أنّ ظاهرة إحراق الإطارات خلال الاحتجاجات تُعدّ من الممارسات الخاطئة التي تُلحق ضررًا كبيرًا بالبيئة والصحة العامة، بالإضافة إلى أنها تُعيق حركة المرور وتُسبب أضرارًا مادية كبيرة.