المشهد اليمني
الثلاثاء 16 يوليو 2024 02:03 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل ينجح الحوثيون في تشكيل ”حكومة” أم ستظل حبرا على ورق؟...برلماني مقرب منهم يجيب ”النائب العام يأمر بجولة تفتيشية شاملة في سجون عدن: هل ستكشف عن خفايا صادمة؟” شاهد...صيد حوثي بيد القوات المشتركة في جبهات لحج وتعز ”أرقام مخيفة: وباء يغزو معاقل الحوثيين في شمال اليمن” شركة الكتروميكا الدولية تدشن أكبر محطة للطاقة الشمسية في عدن 500 حمامة زاجل تُعلن بدء مهرجان البلدة السياحي 2024: حضرموت تُرسل رسالة سلام من شاطئ المكلا صحفي سعودي للقيادي الحوثي ”المشاط”: قد تلحق بـ”الصماد” وهذا ما يجري في الغرف المغلقة! فضيحة المكنسة الذهبية: 800 ألف دولار تطيح بمسؤول حوثي في صنعاء! ”أربعة أشهر من العذاب: مواطن يواجه مصيرًا مجهولًا في سجون الحوثيين!” قصة الشاب والسيارة: كيف تحول حادث بسيط إلى قضية تشهير معقدة في عدن؟ حولت جنسها إلى ذكر ودخلت الكويت منتحلة شخصيته.. لن تصدق ماذا فعلت طبيبة مصرية بمريض كويتي! عضو في المجلس الانتقالي يتهم الحوثيين بالضلوع في اختطاف العميد علي عشال

قبائل أبين تسمح بمرور قاطرات الوقود الخاصة بكهرباء عدن

أكدت قبائل محافظة أبين، اليوم، المحتجة على اختطاف وإخفاء المقدم، علي عشال الجعدني، السماح بمرور قاطرات الوقود الخاصة بكهرباء عدن.

وقالت مصادر قبلية، إن القبائل قررت السماح بمرور قواطر النفط الخاصة بمحطات كهرباء عدن، بعد نحو يومين من منعها.

وأشارت الى ان هذا الاستثناء جاء تقديرا لجهود ابناء عدن وحرصا على عدم استغلال معاناة الناس في مطالب قبائل ابين العادلة.

ويوم الثلاثاء الماضي عاودت قبائل أبين قطع الطريق الدولي احتجاجا على عدم كشف مصير “الجعدني”.

وأعلنت السلطات العسكرية والأمنية والمحلية في محافظة أبين وقوفها إلى جانب القبائل في إجراءاتها التصعيدية، بعد فشل كل الجهود لإطلاق سراح “الجعدني” في عدن رغم معرفة الأجهزة الأمنية للخاطف.

وأمس الاربعاء أقرت إدارة أمن عدن، بإطلاق سراح متهم باختطاف المقدم الجعدني، بعد أن ألقت القبض عليه.

ويُدعى المتهم، سميح عيدروس النورجي، وقالت إدارة أمن عدن إنها أطلقت سراحه قبل توفر الأدلة الكاملة لإدانته، وذكرت أن الإفراج تم بضمانة، قائد ما يسمى بوحدة مكافحة الإرهاب التابع للمجلس الانتقالي، يسران المقطري.

وقالت: “حينها تم الإفراج عنه بضمانة قائد مكافحة الارهاب بالعاصمة عدن يسران المقطري وبحضور وكيل محافظة عدن عبدالرؤوف السقاف”.