المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 04:55 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية منصة المخطوطات النادرة: إسرائيل تستحوذ على أكبر مجموعة يمنية في العالم

قطع الخطوط الدولية المؤدية إلى عدن

قطع مسلحون قبليون في أبين، الخطوط الدولية المؤدية الى عدن، ونصبت حواجز التفتيش، ردًا على اختطاف قائد عسكري، من قبل قوات الانتقالي الجنوبي.

وقالت مصادر محلية، إن قبائل أبين، قطعت، في ساعة متاخرة من مساء امس الثلاثاء، الخطوط الدولية، ونصبت حواجز التفتيش في مناطق لحمر شرق مودية، وفي الشيخ سالم شرق زنجبار، وفي خبر المراقشة.

وطالب رجال القبائل، بإطلاق سراح المقدم علي عشال الجعدني، الذي اختطف على أيدي قوات الانتقالي الجنوبي في عدن قبل أكثر من شهر.

ويوم أمس، احتشدت مجموعات من قبائل محافظة أبين في إدارة أمن مديرية زنجبار، تلبية لدعوة مدير أمن المحافظة علي الذيب الكازمي، للتوجه إلى العاصمة المؤقتة عدن، وذلك للمطالبة بالإفراج عن الجعدني، المختطف لدى قوات الانتقالي.

وقالت مصادر محلية، إن قبائل أبين احتشدت، الثلاثاء، في إدارة الأمن، بدعوة مدير الأمن، من أجل التوجه إلى عدن للكشف عن مصير "المقدم علي عشال الجعدني" المختطف لدى الانتقالي الجنوبي.

وأضافت المصادر أن هذه الخطوة التصعيدية تأتي بعد التأكد من تورط قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة من الإمارات في عملية اختطاف وإخفاء المقدم علي عشال الجعدني، أحد أبناء قبيلة الجعدنة.

وأشارت المصادر الى أن الجعدني محتجز منذ ثلاثة أسابيع في سجن سري تابع لقيادي في الانتقالي يدعى جهاد الشوذبي، وهو صهر رئيس المجلس عيدروس الزُبيدي.

وفق المصادر ذاتها فإن وساطة محلية تسعى لتهدئة الوضع والإفراج عن الجعدني، لكن في حال فشلها ستتوجه الحشود القبلية إلى عدن للضغط على تلك القوات والمطالبة بالإفراج عنه.

وكانت قبائل أبين قد عقدت اجتماعاً في عدن منحت خلاله الأجهزة الأمنية مهلة حتى 2 يوليو للإفراج عن المختطف، مهددةً بخطوات تصعيدية في حال عدم الإفراج عنه.

يذكر أن المقدم علي عشال الجعدني، قائد كتيبة في الدفاع الجوي، كان قد تعرض للاختطاف في 12 يونيو 2024 على يد مسلحين في منطقة التقنية بعدن..متابعة المزيد...