المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:03 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
يمن موبايل تجوب شوارع صنعاء لاستقطاب مشتركين جدد للتعويض عن خسائر المقاطعة قبيلة بني الحارث تتداعى للرد على الحوثيين بعد مقتل أحد أبنائها بجانب نقطة عسكرية بصنعاء هل ما حدث لترامب من إصابة .. حادثة حقيقية أم مسرحية مدبرة؟! درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الإثنين بسبب عراك بين اطفال الجيران .. مقتل شخص بعد محاولته القاء قنبلة على منزل جاره في صنعاء شاهد .. الحوثيون يبدأون العام الدراسي الجديد بتفعيل السوق السوداء للكتاب المدرسي (صور) ”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟

انفجار الوضع بين القبائل وألوية العمالقة بسبب ما فعله عدد من الجنود بـ‘‘راعية غنم’’

شهدت مديرية مرخة، بمحافظة شبوة (جنوبي اليمن) توترًا بين قبليين وقوات العمالقة، عقب اعتداء جندي على امرأة كانت ترعى الغنم.

وقالت مصادر محلية، إن الوضع متوترًا بين قبائل مديرية "مرخة" العليا وقوات العمالقة بعد قيام أحد أفراد قوات العمالقة بالاعتداء على امرأة أثناء رعيها الأغنام ومحاولة أخذ عدد من المواشي بالقوة.

وأضافت المصادر أن أفرادًا من العمالقة قاموا بالاعتداء على المرأة بأعقاب البنادق ما أدى إلى إصابتها، الأمر الذي أثار حفيظة قبائل المنطقة وقاموا بمهاجمة موقع عسكري تابعة لتلك القوات في المنطقة واحتجاز جنديين.

وأشارت المصادرإلى أن هناك مساعي ووساطة يقودها مدير أمن المديرية للإفراج عن الجنديين المحتجزين لدى القبائل التي ترفض تسليمهم لاحتواء الموقف المرشح للانفجار في أي لحظة.