المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 08:20 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي

خبير عسكري يعلق على المفاجأة التي أعلن ”يحيى سريع” أنها ستحدث بعد 3 أيام!

د. علي الذهب
د. علي الذهب


قال الخبير والأكاديمي في الشؤون العسكرية الدكتور علي الذهب، إن المتمردين الحوثيين أمعنوا "في استظهار القوة، وحشد مظاهرها الزائفة، كعادتهم قبيل أي مفاوضات".

وأشار إلى أنهم قبل مفاوضات مسقط الجارية "اختطفوا ثلاث طائرات مدنية، وكثفوا هجماتهم "العنترية" على السفن المدنية، والتقوا مسؤولا روسيا بمسقط".

وأضاف متحدثا عن الحوثيين، أنهم أيضا أعلنوا "مهلة للمتعاملين مع خصومهم" في إشارة إلى تصريحات مهدي المشاط رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلاب، والتي حدد فترة لمن وصفهم بالجواسيس والعملاء بالاعتراف وتسليم أنفسهم لما يسمى بجهاز المخابرات التابع للجماعة.

كما أشار الخبير العسكري الدكتور الذهب، إلى تصرح غامض للناطق العسكري للمليشيات، يحيى سريع، مضيفا أن الحوثيين أعلنوا أيضا "مهلة أخرى غامضة مثيرة للسخرية". حسب تعبيره.

واشار إلى أن مليشيات الحوثي "عصابة.. وهذا دأبها".

وكانت مليشيا الحوثي، أعلنت أمس، أنها تعتزم القيام بعمل مفاجئ خلال الساعات القادمة، مما أثار تساؤلات، وصرح ناطقها العسكري، يحيى سريع، بأن العملية ستحدث خلال ثلاثة أيام، دون أن يكشف عن طبيعة العمل المزمع تنفيذه.

جاء ذلك بعد ساعات قليلة من لقاء جمع الوفد المفاوض لجماعته مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بوغدانوف.