المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:33 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بسبب عراك بين اطفال الجيران .. مقتل شخص بعد محاولته القاء قنبلة على منزل جاره في صنعاء شاهد .. الحوثيون يبدأون العام الدراسي الجديد بتفعيل السوق السوداء للكتاب المدرسي (صور) ”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية”

خبير عسكري يحذر من سقوط مدينة تعز بيد الحوثيين ويؤكد وصول مجامع حوثية إلى المدينة

بعث خبير عسكري يمني، ما وصفه بالتحذير العاجل، للقوات المسلحة اليمنية وأهالي محافظة تعز، يحذرهم من مخطط حوثي خطير لإسقاط المدينة.

وقال العميد الركن محمد عبدالله الكميم، إن "الحوثي الإيراني لم يفتح بعض الطرق محبة ولا رحمة بالناس ولا تحت تأثير الضغوطات فهم مليشيات إرهابية لا تنظر لمعاناة الناس الا كفائدة لها ومكسب وابتزاز للعالم ولم تحاصر تعز ١10 سنوات ثم تفتحها في يوم وليلة ومن نفسها من اجل خاطر عيون الناس".

وأكد الخبير العسكري أن أهداف المليشيات الحوثية "غير بريئة وتشكل خطرا كبيرا على تعز ".

وأضاف في منشور على منصة إكس: "وأنا هنا احذر ان تكون تعز ورجالها ورجال امنها وقواتنا المسلحة والسلطات المحلية ومكاتبها التنفيذية والمشائخ والمواطنيين والشباب والنساء وكل مواطن يسكن هذه المحافظة على قدر عالي من المسؤولية و ان يرفعوا حسهم الأمني على مدار الساعة ويراقبوا الداخلين اليها ويراقبوا تصرفاتهم وأحاديثهم بين الناس وان يشكلوا حائط صد كبير وان يضربوا بيد من حديد كل من يروج للخرافة او يؤدي الصرخة الخمينية وسط تعز او يتصرف بهدف خلخلة الأمن او التأثير على الناس".

وتابع: "احذروا من طابورهم الخامس، احذروا من مخطط الاغتيالات والعبوات الناسفة"، وأشار إلى أن مجاميع حوثية متفرقة على شكل خلايا أدخلها الحوثي إلى تعز في أوقات سابقة، مضيفا: "احذروا من أي عمل عسكري يريد الحوثي الإيراني احداثه معتمدا على عملائه من ادخلهم تعز او الموجودين من قبل".

وأكد العميد الكميم، أن الحوثي لم يستطع إسقاط مدينة إلا من الداخل،"ولا غلبنا الا بالخيانة وارتخاء بعض جبهاتنا او ضعف حاضنتنا للغزو الفكري الخبيث".

واستدرك: "وكان المفروض الا تفتح الطرق الا بضمانات واتفاقات تتم بواسطة الحكومة بشكل رسمي ولكن مع ذلك لابأس، فإن كنتم عند قدر المسؤولية في هذه المرحلة ،وإلا فلتغلقوا الطريق حتى تكونوا اكثر استعدادا وجاهزية ومقدرة على مواجهة التحديات والمخاطر ثم اعيدوا فتحها من جديد".

وبشكل مفاجئ، فتحت المليشيات الحوثية، طريق الحوبان مدينة تعز صباح الخميس 13 يونيو الجاري، بعد حصار لعشر سنوات.

وأمس أفادت مصادر محلية بمحافظة تعز، بأن عناصر حوثية، تمكنت من دخول مبنى حكومي تابع للشرعية، وترديد شعار الصرخة الخمينية المستورد من إيران.

وبحسب المصادر فإن العناصر الحوثية، دخلت مبنى الجوزات في محافظة تعز تحت مبرر قطع الجوزات، وعند وصولها إلى مكتب مدير المصلحة قاموا بترديد صرخة الخميني داخل المكتب.

وذكرت أن قوات الأمن ألقت القبض على العناصر الحوثية، ويجري حاليا التحقيق معهم، كما تمكنت الأجهزة الأمنية بالقبض على عدة خلايا حوثية بالعديد من الأماكن داخل مدينة تعز.