المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 02:34 مـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
النيابة العامة تُبلغ قاتل الطفلة ‘‘حنين البكري’’ بموعد تنفيذ حكم الإعدام استوكهولم (٢) ظهور قيادات حوثية في الحديدة بعد أيام من غارات إسرائيلية على الميناء مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘اتفاق مع السعودية’’ بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي!! الحوثيون بين صنعاء وتل أبيب أمطار وصواعق رعدية ورياح شديدة في عدد من المناطق اليمنية خلال الساعات القادمة إعلان رسمي للحكومة الشرعية بشأن الاتفاق الجديد مع مليشيا الحوثي وإلغاء قرارات البنك المركزي قاتل حتى آخر رصاصة.. اعتقال شيخ قبلي في صنعاء واقتحام منزله عقب مواجهات شرسة بالأسلحة الثقيلة (فيديو) مليشيا الحوثي تعلن تفاصيل اتفاق مع الحكومة الشرعية يبدأ بإلغاء قرار البنك وتسيير رحلات جوية إلى وجهتين جديدتين من مطار صنعاء إلغاء قرارات البنك المركزي واتفاق بشأن مطار صنعاء.. إعلان جديد للمبعوث الأممي ورسالة للسعودية إخماد الحريق في ميناء الحديدة بعد اقترابه من خزانات الغاز وهروب جماعي للسكان بينهم امرأة.. إنقاذ 4 أشخاص من الغرق في حضرموت.. وتحذيرات مهمة لخفر السواحل

”قسماً سيأتي لكم يوم”..خبير عسكري لدولة خليجية ”هل أنتم جبناء تحافظون على بلادكم وتضحون باليمن؟”

خريطة
خريطة

في تصريح جديد، وجَّه المحلل السياسي والخبير العسكري محمد الكميم انتقاداً لاذعاً لأولئك الذين يبجلون جماعة الحوثي، مشيراً إلى موقف سلطنة عمان وبعض مواطنيها من هذه الجماعة.

وفي تعليق له، تساءل الكميم: "ذلحين أشقائنا في سلطنة عمان المنبهرين ببطولات الحوثيراني من عند أعلى سلطة في عمان ومن ضمنهم المفتي إلى أصغر مواطن عماني، سؤالي لكم: لماذا لا تكونوا أبطال مثل مليشيات الإرهاب الحوثيراني وتستهدفوا السفن الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية؟ هذه السفن تمر بمئاتها من مياهكم الإقليمية وبعضها تفرغ بضائعها عندكم!؟".

وأشار الكميم إلى أن سلطنة عمان يمكنها على الأقل أن تسمح للحوثيين باستخدام أراضيها لإطلاق صواريخهم ومسيراتهم. وأضاف: "أم أنكم جبناء وتحافظون على بلادكم وتضحون باليمن عبر دعمكم للإرهاب الحوثيراني وتضحكون عليه عبر دعمكم اللامحدود دون أن تتأذون، باعتباركم ذراع إيرانية مخفية في الجزيرة العربية!؟".

وفي ختام حديثه، وجه الكميم تحذيراً بقوله: "قسماً سيأتي لكم يوم".

تأتي تصريحات الكميم في ظل توترات متزايدة في المنطقة، حيث تتعرض اليمن لصراع مستمر بين الحكومة المعترف بها دولياً وجماعة الحوثي المدعومة من إيران، مما يزيد من تعقيد الوضع الإقليمي وتأثيراته على الاستقرار والأمن في الخليج العربي.