المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:13 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد الكريمي .. إعلان ”هام” لبنك التضامن بشأن مصير أموال المودعين وتقديم الخدمات عقب إغلاق فروعه بعدة محافظات شاهد: لقطة من فيلم لـ عادل إمام تتصدر التريند بعد محاولة اغتيال ترامب.. فما القصة؟ الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور”

بيان عسكري لجماعة الحوثي بشأن عملية مزعومة مع فصيل عراقي بميناء حيفا في ”إسرائيل”

أصدرت مليشيات الحوثي التابعة لإيران، بيانا عسكريا قالت فيه إنها نفذت عملية عسكرية مشتركة مع مليشيا عراقية، في ميناء حيفا بالأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت المليشيات في بيان أذاعه الناطق العسكري لها يحيى سريع، مساء اليوم الأربعاء، وطالعه المشهد اليمنين إنها نفذت مع ما تسمى بالمقاومة الإسلامية العراقية، التابعة لإيران، عملية عسكرية مشتركة، ضد سفينة تابعة للكيان الصهيوني.

وذكرت أن العملية استهدفت "سفينةَ ( MSC Manzanillo) الإسرائيليةَ في ميناءِ حيفا بعدد من الطائرات المسيرة".

وزعمت أن العملية "حققت أهدافَها بنجاح"، مشيرة إلى استمرارها في العمليات البحرية لما تقول إنه إسناد لقطاع غزة المحاصر الذي يتعرض لحرب إبادة جماعية للشهر التاسع على التوالي.