المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 01:48 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

شاهد .. البرد يغطي الجبال في إب وأمطار على تعز والضالع ولحج وعمران وصنعاء والحديدة (صور)


شهدت محافظة إب امطارا رعدية غزيرة حيث غطى البرد الجبال فيها وكذلك الحال في محافظات تعز والضالع ولحج وعمران وصنعاء والحديدة .
وقالت مصادر محلية رصدها المشهد اليمني اليوم ان أمطار رعدية غزيرة شهدتها مديرية النادرة وخاصة قرية ذي قودان حيث غطت البرد المصحوب مع الأمطار مناطق شاسعة من وديان وجبال المديرية وكذلك الحال في مديرية المخادر بمنطقة السحول وعزلة زبيد في مديرية السبرة وفي السدة ووادي بناء والقفر وحبيش بالمحافظة نفسها .
وأضافت المصادر ان أمطار متوسطة غير مصحوبة بالبرد هطلت على اجزاء واسعة من محافظة تعز وخاصة في مدينة تعز وضواحيها ومناطق اللصاب ، ماويه وبلاد المذاحج بالتربة وفي المناطق المجاورة بمحافظة لحج وخاصة في مناطق القبيطة وكذلك في دمت والشعيب والزند والازارق بمحافظة الضالع .
وأكدت المصادر ان مديرية السخنه وبرع شرقي محافظة الحديدة شهدت امطارا رعدية غزيرة وكذلك الحال في اجزاء من محافظة البيضاء وفي مديرية الطويلة بالمحويت وفي مدينة عمران وضواحيها وخفيفة في محافظة صنعاء بهمدان وخولان وهمدان وفي زندان بمديرية أرحب .
وبحسب المصادر نفسها فإن محافظة ذمار شهدت امطارا خفيفة وخاصة في مناطق عنس بوادي زبيد وعلى اجزاء من العاصمة صنعاء وضواحيها وسط توقعات بهطول امطارا غزيرة خلال الشهرين القادمين .