المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 01:44 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

الأمواج القوية تبتلع طفلين في ساحل الشيخ عبدالله بأبين

بحر ابين
بحر ابين

لقي طفلان مصرعهما غرقاً في مياه ساحل الشيخ عبدالله بمحافظة أبين، في حادثة مأساوية هزت المجتمع المحلي.

أفادت مصادر محلية أن الطفلين كانا يسبحان في الساحل عندما جرفتهما الأمواج القوية، مما أدى إلى غرقهما. ورغم الجهود المكثفة التي بذلها السكان المحليون وفرق الإنقاذ، إلا أن جثامين الطفلين لا تزال مفقودة حتى الآن.

وأشار شهود عيان إلى أن محاولات الإنقاذ بدأت فور تلقي البلاغ عن غرق الطفلين، حيث تم استخدام القوارب المحلية والغواصين في البحث عنهما، لكن الأمواج العالية وسوء الأحوال الجوية عرقلت عمليات البحث.

وتأتي هذه الحادثة لتسلط الضوء على المخاطر التي تواجه الأطفال أثناء السباحة في السواحل، خاصة في ظل عدم وجود فرق إنقاذ مدربة ومجهزة بشكل كافٍ في المنطقة.

وقد دعا أهالي المنطقة السلطات المحلية إلى تعزيز إجراءات السلامة على السواحل، وتوفير فرق إنقاذ متخصصة وتجهيزات حديثة للحد من تكرار مثل هذه الحوادث المأساوية. كما ناشدوا الآباء والأمهات بضرورة مراقبة أطفالهم أثناء السباحة وتوعيتهم بالمخاطر المحتملة.

الجدير بالذكر أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها في ساحل الشيخ عبدالله، حيث شهد الساحل عدة حوادث غرق في السنوات الأخيرة، مما يزيد من الحاجة الملحة لتحسين إجراءات السلامة واتخاذ التدابير اللازمة لحماية الأرواح.