المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 04:58 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

شاهد : اليوتيوبر الأردني جو حطاب ينشر فيديو عن زيارته إلى عدن وسط انتقادات من الناشطين

جو حطاب
جو حطاب

نشر اليوتيوبر الأردني الشهير جو حطاب مساء اليوم فيديو جديدًا يوثق زيارته إلى مدينة عدن اليمنية، مقدماً نظرة شاملة على تاريخ المدينة العريق وبعض من أبرز الأماكن التاريخية فيها.

في الفيديو، قام جو حطاب بجولة في عدد من المواقع التاريخية والثقافية التي تزخر بها عدن، متحدثاً عن تاريخ المدينة وأهميتها الثقافية والتاريخية في المنطقة.

وشمل الفيديو زيارات لمواقع معروفة مثل قلعة صيرة، وأسواق المدينة التقليدية، بالإضافة إلى المساجد القديمة التي تجسد تاريخ المدينة الممتد عبر القرون.

ورغم الجهد الواضح الذي بذله اليوتيوبر في توثيق رحلته، لم يخلُ الفيديو من الانتقادات.

فقد عبر بعض الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي عن استيائهم من التقرير، معتبرين أن جو حطاب ركز بشكل كبير على جوانب الطعام والمطاعم في عدن، بدلاً من تسليط الضوء على الجوانب التاريخية والثقافية بشكل أعمق.

إحدى الناشطات علقت قائلة: "كنا نتوقع تقريراً يبرز معالم عدن التاريخية والثقافية بصورة أكبر، لكن الفيديو احتوى على مقاطع كثيرة عن الأكل والمطاعم، وهذا ليس ما نحتاج لرؤيته في هذا الوقت."

كما أثار موضوع المرافقين الذين ظهروا مع جو حطاب في الفيديو جدلاً آخر بين المتابعين.

فقد رأى بعض الناشطين أن اختيار المرافقين لم يكن موفقاً، معتبرين أنهم لم يكونوا على دراية كافية بتاريخ المدينة ولا يعكسون بشكل كافٍ ثقافة وتقاليد عدن.

تبقى مدينة عدن واحدة من المدن الغنية بالتاريخ والثقافة، والتي تجذب الكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم. ومع مثل هذه التقارير المصورة، تظل هناك فرص كبيرة للتعريف بمزاياها وجمالها، وإن كانت دائماً بحاجة إلى تقديمها بصورة تعكس تنوعها العميق وروحها الحقيقية