المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 05:08 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

الحوثيون يمنعون الشيعة الجعفرية من الإحتفال بالولاية


منعت المليشيا الحوثية الشيعية الجعفرية من الاحتفال في مديرية خولان الطيال بمحافظة صنعاء كونها تتبنى شروط في الولي الفقيه لا تتوفر أغلبها في عبد الملك الحوثي زعيم المليشيا الحوثية .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني اليوم ان الحوثيين هددوا بسحل الشيعة الجعفرية بعد محاولتهم الاحتفال بذكرى يوم الغدير في مديرية خولان الطيال بمحافظة صنعاء .
وأضافت المصادر ان الحوثيين دعوا الشيعة الجعفرية في خولان بالاحتفال مع المليشيا الحوثية واعتبار عبد الملك الحوثي هو الولي الخليفة لعلي بن ابي طالب لكن الأخيرة رفضت معتبرة الولي الفقيه مازال في الغيبة وانه ليس الحوثي .
وأكدت المصادر ان الشيعية الجعفرية بخولان اعتبرت الحوثي فاقد لجميع العناصر التي يجب ان تتوفر في الولي الفقيه المنتظر منها الأمانة والصدق وعدم الكذب وان يكونا فقيه وشجاعا وجلها لا تتوفر في الحوثي .
وبحسب المصادر نفسها فقد منعت المليشيا الحوثية الشيعة الجعفرية في مديرية خولان الطيال وفي بني مطر من الاحتفال بشكل منفرد والترويج لشخصيات أخرى تنازع الحوثي على الولاية والتي لن يقبل بها اليمنيون سواء كان شيعيا زيديا او شيعيا جعفريا كون الانتخابات والشورى هي الأساس في الحكم والذي ارتضاه اليمنيون .