المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 09:19 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار منزل أثري في مدينة المخا بسبب الإهمال من قبل الجهات المعنية ليس الضغط الدولي .. مسؤول في التحالف العربي يكشف السبب الأهم والأخطر الذي منع تحرير ميناء الحديدة من الحوثيين! ”إرهابيون يعيشون على الدم والدمار”...عضو مشاورات الرياض يفتح النار على الحوثيين غضب يمني عارم بعد إشادة البرغوثي بالحوثيين كممثلين شرعيين! موت مروع بصاعقة رعدية: طفل يلقى حتفه وشقيقه يصارع الموت في الضالع! خبير اقتصادي يكشف سر ”القفز للمجهول” بخصوص سعر الصرف للعملة الوطنية هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني

خبير عسكري يكشف ما يحدث بمارب والساحل الغربي: قريبا نصلي بالسبعين وهذا ما أخبرني به العرادة وطارق صالح

العرادة وطارق
العرادة وطارق

تحدث الخبير العسكري العميد الركن محمد عبدالله الكميم، عن لقائين منفصلين له مع نائبي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اللواء سلطان العرادة، محافظ محافظة مأرب، والعميد طارق صالح، قائد المقاومة الوطنية، بالساحل الغربي.

جاء ذلك بعد توتر وتراشق إعلامي خلال الايام الماضية، بين ناشطين في محافظة مارب من جهة، وآخرين بالساحل الغربي من جهة أخرى.

وكتب العميد الكميم، بعد تحذيرات من تصاعد التوتر بما يخدم المليشيات الحوثية وأطماعها في مارب والساحل الغربي، بالقول: "إطمئنوا ايها اليمانون.. لقد كانت لي لقاءات مع قادتنا العملاقين ، سيادة نائبا رئيس مجلس القيادة الرئاسي طارق والعرادة".

وقال الكميم: "قال لي السلطان انه لولا أن لديه معركة في مارب لكان يقاتل بجانب طارق ولما تأخر عنه لحظة واحدة، وقال لي الطارق والله لن تقاتل مارب وحيدة بعد الآن ونحن لها الفداء".

وأضاف: "والتقيت بقواتنا المسلحة في جبهات مارب والساحل فوالله ان قلوبهم واحدة وبنادقهم متحدة وكأنهم في خندق واحد وجبهة واحدة ويهتفون كلهم بنداء واحد (تحيا الجمهورية اليمنية ) (بالروح بالدم نفديك يايمن )، وقالوا لي بالحرف الواحد الوعد بيننا في السبعين والصلاة في جامع الصالح بإذن الله وقريباً".

وتابع الكميم منشوره على مواقع التواصل الاجتماعي: "لقد تجاوزنا كثيرا امراض النفوس والطابور الخامس وأسرى الأحقاد فلم يعد لها في قلوبنا مكان ولا مكان لمتربص ولا حاقد ولا حاسد ولن يجدوا ثغرة لافي قلوبنا ولا في صفوفنا ولافي جبهاتنا".

وأتم قائلا: "اليوم نحن واحد ، وقادتنا صف واحد، وبندقيتنا واحدة، وجيشنا واحد، وعدونا واحد، واتجاهنا صنعاء ولا غير".