المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 05:26 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

الحوثيون يفتحون مكبرات الصوت في المساجد لمحاضرات الخميني عن الولاية الشيعية


فتحت المليشيا الحوثية مكبرات الصوت " المكرفونات" في اغلب المساجد في العاصمة صنعاء وفي المحافظات الخاضعة لها لفتح محاضرات الخميني عن الولاية الشيعية .
وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني ان الحوثيين فتحوا مكبرات الصوت مكبرات الصوت " المكرفونات " في اغلب المساجد في العاصمة صنعاء وفي المحافظات الخاضعة لها لفتح محاضرات الخميني عن الولاية الشيعية والتي دعاء فيها للسيطرة على جميع الأنظمة العربية تحت إسم " تصدير الثورة " وحصرها في المواليين لإيران وخاصة من ذوي الأصول الفارسية تحت إسم حصر الحكم في سلالة بعينها .
وأضافت المصادر ان المحاضرات تعد انقلاب عن النظام الجمهوري اليمني واستعادة للنظام الكهنوتي والمتهم في قتل وتجهيل وتجويع اليمنيين خلال العصور الغابرة .
وأضافت المصادر ان الحوثيين يحاولوا من خلال مفهوم "الولاية " الاستحواذ على الثروة والسلطة بشكل عنصري لصالح السلالة محليا ولصالح التوسع الإيراني - الفارسي اقليميا .
وأكدت المصادر ان الحوثيين كشروا عن انيابهم لابتلاع النظام اليمني القائم على الأهداف السته والمتمثلة باهداف الثورة 26 سبتمبر 1962م والتي تدعوا للمساواة بين اليمنيين وتحسين مستوى الشعب اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا وإزالة الفوارق الاجتماعية بين الطبقات وتحسين المستوى المعيشي لليمنيين .
واعتبر العديد من اليمنيين الولاية الشيعية تهجم على صحابة رسول الله وام المؤمنين عائشة كونها تؤسس للتطرف الشيعي الاثنى عشري وللعبودية والدخول في المحظورات الشيعية كزواج المتعة وغيرها وسط تحذيرات من التأخر من استعادة النظام اليمني قبل تغيير الثقافة الدينية والعربية الصحية لليمنيين وجرهم للتطرف والضياع في الدنيا و الأخرة .