المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 02:46 مـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
النيابة العامة تُبلغ قاتل الطفلة ‘‘حنين البكري’’ بموعد تنفيذ حكم الإعدام استوكهولم (٢) ظهور قيادات حوثية في الحديدة بعد أيام من غارات إسرائيلية على الميناء مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘اتفاق مع السعودية’’ بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي!! الحوثيون بين صنعاء وتل أبيب أمطار وصواعق رعدية ورياح شديدة في عدد من المناطق اليمنية خلال الساعات القادمة إعلان رسمي للحكومة الشرعية بشأن الاتفاق الجديد مع مليشيا الحوثي وإلغاء قرارات البنك المركزي قاتل حتى آخر رصاصة.. اعتقال شيخ قبلي في صنعاء واقتحام منزله عقب مواجهات شرسة بالأسلحة الثقيلة (فيديو) مليشيا الحوثي تعلن تفاصيل اتفاق مع الحكومة الشرعية يبدأ بإلغاء قرار البنك وتسيير رحلات جوية إلى وجهتين جديدتين من مطار صنعاء إلغاء قرارات البنك المركزي واتفاق بشأن مطار صنعاء.. إعلان جديد للمبعوث الأممي ورسالة للسعودية إخماد الحريق في ميناء الحديدة بعد اقترابه من خزانات الغاز وهروب جماعي للسكان بينهم امرأة.. إنقاذ 4 أشخاص من الغرق في حضرموت.. وتحذيرات مهمة لخفر السواحل

موقع إماراتي يكشف هوية القتيل في التفجير الكبير والغامض بمارب (الاسم)

كشف موقع إماراتي، عن مقتل أحد أبرز قادة تنظيم القاعدة في اليمن، بتفجير كبير، استهدفه بمديرية وادي عبيدة، في محافظة مارب.

ونقل موقع "إرم نيوز" الإماراتي، عن مصادر قبلية، قولها إن أحد أبرز قادة تنظيم "القاعدة" في اليمن، لقي مصرعه بتفجير كبير استهدفه في مدينة مأرب، مساء الأحد.

وذكرت المصادر أن المشدلي المكنى بـ"أبو صالح البيضاني"، لقي مصرعه لحظة مغادرته مسجد "العودة" في بمنطقة "الحصون" في مديرية "وادي عبيدة" بمأرب، مع عدد من مرافقيه.

وأصيب في عملية التفجير 3 من مرافقي المشدلي قائد جبهة "الحازمية البيضاء"، إضافة إلى إصابة 5 من المدنيين المتواجدين في المنطقة لحظة وقوع الحادثة.

وما يزال سبب التفجير غامضاً؛ إذ انقسمت التعليقات حول طبيعة التفجير، فقال بعضهم إنه ناجم عن تفجير عبوة ناسفة مزروعة داخل سيارة، فيما قال آخرون، إن الاستهداف تم بطائرة مسيّرة قد تكون أمريكية، بحسب الموقع الإماراتي.

وأضاف "إرم نيوز" أن أحاديث في مأرب تدور عن مسؤولية تنظيم "داعش" عن اغتيال المشدلي، فيما تؤكد مصادر أخرى أنه قتل في عملية أمنية مشتركة.

وأوضحت المصادر أن المشدلي يعتبر من القيادات الميدانية وأحد أبرز مسؤولي الطيران المسيّر في التنظيم ولديه علاقة قوية مع الحوثيين، حسب الموقع الذي يقول إن المشدلى أحد قادة مقاومة البيضاء، ضد الحوثيين.

وقالت مصادر مطلعة، إن المشدلي يعدّ من أهم المطلوبين والملاحقين من قبل السلطات الأمنية في محافظة أبين، لاتهامه بقيادة وتمويل التنظيم المتشدد في المحافظة الجنوبية.

وكان المشدلي محور خلاف كبير بين تنظيميْ "القاعدة" و"داعش"، بعدما لاحقته اتهامات باختطاف "أبوهاجر العدني" أحد قادة تنظيم "داعش"..متابعة المزيد...