المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 01:46 مـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مليشيا الحوثي تعلن عن ‘‘اتفاق مع السعودية’’ بالتزامن مع إعلان المبعوث الأممي!! الحوثيون بين صنعاء وتل أبيب أمطار وصواعق رعدية ورياح شديدة في عدد من المناطق اليمنية خلال الساعات القادمة إعلان رسمي للحكومة الشرعية بشأن الاتفاق الجديد مع مليشيا الحوثي وإلغاء قرارات البنك المركزي قاتل حتى آخر رصاصة.. اعتقال شيخ قبلي في صنعاء واقتحام منزله عقب مواجهات شرسة بالأسلحة الثقيلة (فيديو) مليشيا الحوثي تعلن تفاصيل اتفاق مع الحكومة الشرعية يبدأ بإلغاء قرار البنك وتسيير رحلات جوية إلى وجهتين جديدتين من مطار صنعاء إلغاء قرارات البنك المركزي واتفاق بشأن مطار صنعاء.. إعلان جديد للمبعوث الأممي ورسالة للسعودية إخماد الحريق في ميناء الحديدة بعد اقترابه من خزانات الغاز وهروب جماعي للسكان بينهم امرأة.. إنقاذ 4 أشخاص من الغرق في حضرموت.. وتحذيرات مهمة لخفر السواحل مليشيا الحوثي تتوعد بمفاجآت غير متوقعة ردًا على الهجمات الإسرائيلية تحديث جديد لأسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي ‎المهللون للعدوان الإسرائيلي في اليمن

حصار حوثي يشعل فتيل الثورة القبلية في ذمار

اطقم الحوثي
اطقم الحوثي

تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية منذ أيام فرض حصار عسكري على قريتين في مديرية الحدا بمحافظة ذمار جنوبي صنعاء، على خلفية مقتل مواطن في موكب زفاف بظروف غامضة.

الحصار الحوثي ضد أهالي قريتي بيت أبو عاطف وبني جلعة، المنحدرة من قبائل الحدا، جاء بعد مقتل أحمد صالح حميدان الرشيدي من منطقة الرشدة على يد مسلحين مجهولين في كمين استهدف موكب عرس ليلة عيد الأضحى.

منذ صبيحة أول أيام العيد، أرسلت مليشيا الحوثي حملة عسكرية ضد السكان في منطقتي بيت أبو عاطف وبني جلعة، وفرضت عليهم حصارًا خانقًا شمل حملة اعتقالات واسعة وعقابًا جماعيًا تسبب في إعاقته حركة الأهالي وتلف مزارع القات الخاصة بهم، متسببًا في خسائر مادية فادحة.

فرضت المليشيا على أهالي القريتين ذبح رؤوس مواشي بشكل يومي وتقديم وجبات طعام وكميات كبيرة من القات ومبالغ مالية.

عقال ووجهاء وأبناء القريتين، في بيان لهم عقب اجتماع، جددوا إدانتهم للجريمة وطالبوا الجهات المختصة بالتحقيق الشامل وصولًا إلى المجرم الحقيقي ومن يقف خلفه.

كما استنكروا الدعوات للعنف والتهديد بالقتل وهدم المساكن، معتبرين ذلك تهديدًا للسلم المجتمعي. أكدوا تمسكهم بالصلح مع أهالي الرشدة واستمراره، ودعوا أفراد القبائل إلى عدم الرد على الاستفزازات.

وطالب البيان الجهات المعنية بتنفيذ اتفاقيات الصلح وفك الحصار عن الطريق العام وتأمينها، والتحقيق مع جميع المشاركين في موكب العرس.

شدد البيان على فصل الجريمة عن ملف الحرب بين القبيلتين، ودعوة الشخصيات الاجتماعية وناشطي المجتمع المدني للتدخل لدعم تحقيق نزيه وشفاف، مطالبين بتشكيل لجنة تحقيق مركزية من صنعاء تشمل الأدلة الجنائية والأجهزة ذات العلاقة.

ويتوقع مراقبون ان يؤدي استمرار الحصار على القريتين الى اندلاع ثورة قبلية ضد الحوثيين الذين عبثوا بالامن في كل المناطق المسيطر عليها منهم .