المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:21 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بسبب عراك بين اطفال الجيران .. مقتل شخص بعد محاولته القاء قنبلة على منزل جاره في صنعاء شاهد .. الحوثيون يبدأون العام الدراسي الجديد بتفعيل السوق السوداء للكتاب المدرسي (صور) ”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية”

”عيال يـاتوا.. ما أداكم لهانا”...تفاصيل مروعة لقيام الحوثيين بتعذيب مسن عدني بصنعاء واظهاره بفيديو التجسس

السقاف مع احفادة
السقاف مع احفادة

كشف الصحفي فارس الحميري عن قصة مأساوية تعرضت لها أسرة يمنية على يد المليشيات الحوثية، حيث داهم مسلحون حوثيون منزل عبدالقادر السقاف في حي الأصبحي بصنعاء، وخاطبوا أسرته بعبارات عنصرية قائلين: "عيال يـاتوا.. ما أداكم لهانا" !!

تعذيب وحشي:

وبدأت بعد ذلك مرحلة من التعذيب الوحشي للرجل وأسرته على يد الحوثيين، استمرت لنحو 3 أعوام.

مساعٍ حثيثة لمعرفة مصير السقاف:

طوال فترة اعتقاله، طرقت الأسرة كل الأبواب في صنعاء لمعرفة مكان أو سبب اعتقاله، ثم لمحاولة الإفراج عنه. وبعد عناء استمر طويلا، وعدت قيادات رفيعة من الحوثيين أسرة السقاف بالإفراج عنه في عيد الأضحى.

صدمة الاعترافات الزائفة:

لكن فرحة الأسرة سرعان ما تحولت إلى صدمة عندما ظهر عبدالقادر السقاف في مقطع مصور يدلي باعترافات زائفة تحت الإكراه.

أساليب تعذيب قاسية:

مارس الحوثيون كل أساليب التعذيب على الرجل وأسرته، ابتداء من التعامل معهم بعنصرية واعتقاله واخفاءه، ثم بيع الوهم للأسرة بأن الرجل تعرض "للاعتقال غير الأخلاقي" وسيم الإفراج عنه.

جريمة مروعة تكشف عن وحشية الحوثيين:

تُظهر هذه القصة المأساوية وحشية المليشيات الحوثية وانتهاكاتها الصارخة لحقوق الإنسان في اليمن.

دعوات لوقف جرائم الحوثيين:

تدعو المنظمات الحقوقية الدولية إلى وقف جرائم الحوثيين بحق المدنيين في اليمن، ومحاسبتهم على جرائمهم.