المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 09:21 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار منزل أثري في مدينة المخا بسبب الإهمال من قبل الجهات المعنية ليس الضغط الدولي .. مسؤول في التحالف العربي يكشف السبب الأهم والأخطر الذي منع تحرير ميناء الحديدة من الحوثيين! ”إرهابيون يعيشون على الدم والدمار”...عضو مشاورات الرياض يفتح النار على الحوثيين غضب يمني عارم بعد إشادة البرغوثي بالحوثيين كممثلين شرعيين! موت مروع بصاعقة رعدية: طفل يلقى حتفه وشقيقه يصارع الموت في الضالع! خبير اقتصادي يكشف سر ”القفز للمجهول” بخصوص سعر الصرف للعملة الوطنية هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني

”الحرية مُقابلَ بضعةِ ريالات: سجناء اليمن ضحايا مهزلةٍ قضائية!”

مساجين
مساجين

كشف ناشطون عن اعتقال عشرات المواطنين في صنعاء لسنوات طويلة بسبب مبالغ مالية بسيطة تراوحت بين 500 ألف و 1 مليون ريال يمني.

وأوضح الناشطون أن هؤلاء المعتقلين يعانون من ظروف إنسانية قاسية، حيث أن بعضهم يقبع في السجن منذ 5 أو 10 سنوات، بينما دخل آخرون السجن منذ 20 عامًا ولم يتم الإفراج عنهم حتى الآن.

وأشار الناشطون إلى أن هؤلاء المعتقلين ينتمون إلى فئات فقيرة، ولا يملكون أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، مما يجعل من الصعب تسليط الضوء على قضيتهم.

وأضافوا أن عائلات هؤلاء المعتقلين تعيش في قرى نائية، ولا تملك أي وسيلة للتواصل معهم أو مساعدتهم.

وناشد الناشطون المنظمات الإنسانية والحقوقية للتدخل من أجل إطلاق سراح هؤلاء المعتقلين، الذين يقضون سنوات طويلة في السجن بسبب مبالغ مالية بسيطة.

وأكدوا أن مثل هذه الحالات تتواجد في جميع المحافظات اليمنية، وأن هناك حاجة ماسة إلى وقفة جادة لإنهاء معاناة هؤلاء المعتقلين.