المشهد اليمني
الثلاثاء 16 يوليو 2024 03:02 صـ 10 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

فولكروغ ينقذ ألمانيا وسويسرا تتأهل.. والمجر تصعق اسكتلندا في يورو2024

من لقاء المانيا وسويسرا
من لقاء المانيا وسويسرا

في مباراة مثيرة، سجل البديل نيكلاس فولكروغ هدفاً في الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود ألمانيا إلى أدوار خروج المغلوب في صدارة المجموعة الأولى بتعادلها 1-1 مع سويسرا. تأهلت سويسرا بدورها للدور الثاني في المركز الثاني.

تفاصيل المباراة بين ألمانيا وسويسرا:

كانت سويسرا على وشك التأهل في الصدارة بعدما تقدمت في الدقيقة 28 بهدف سجله دان ندوي بتسديدة مباشرة إثر عرضية من ريمو فرويلر. وكاد ندوي أن يضيف الهدف الثاني بعد دقائق قليلة، لكن تسديدته المنخفضة من مسافة بعيدة مرت بجوار القائم.

في الدقائق الأخيرة، ألغى الحكم هدفاً سجله المنتخب السويسري بداعي التسلل. في المقابل، ألغى هدفاً مبكراً لألمانيا بسبب مخالفة. ومع ذلك، نجح فولكروغ في تسجيل هدف التعادل بضربة رأس في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليحافظ المنتخب الألماني على صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط، بفارق نقطتين عن سويسرا.

المجر تفاجئ اسكتلندا:

في لقاء آخر، سجل البديل كيفن تشوبوث هدفاً في اللحظات الأخيرة ليقود المجر لفوز مفاجئ 1-0 على اسكتلندا في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الأولى ببطولة أوروبا لكرة القدم 2024. بذلك، ودعت اسكتلندا منافسات البطولة في حين تنتظر المجر نتائج المجموعات الأخرى على أمل التأهل لدور الستة عشر ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث.

حصدت المجر أول ثلاث نقاط لها في البطولة لتحتل المركز الثالث، بينما خرجت اسكتلندا من المنافسة برصيد نقطة واحدة في المركز الرابع. تأهلت ألمانيا من صدارة المجموعة بسبع نقاط بعد تعادلها مع سويسرا التي تأهلت برصيد خمس نقاط.

أحداث المباراة بين المجر واسكتلندا:

بدأت المباراة بسيطرة واضحة من جانب اسكتلندا، بينما ركز المنتخب المجري في الدقائق الأولى على تفادي اهتزاز شباكه مبكراً ولجأ إلى التكتل الدفاعي. جاءت أول فرصة في الدقيقة الثامنة لصالح المجر، حيث شن بندغوز بولا هجمة مرتدة وسدد كرة قوية، لكن الحارس الاسكتلندي أنغوس جون تصدى لها ببراعة.