المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:22 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بسبب عراك بين اطفال الجيران .. مقتل شخص بعد محاولته القاء قنبلة على منزل جاره في صنعاء شاهد .. الحوثيون يبدأون العام الدراسي الجديد بتفعيل السوق السوداء للكتاب المدرسي (صور) ”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية”

تعادل بطعم الانتصار لجورجيا أمام التشيك في يورو 2024

من اللقاء
من اللقاء

خطف منتخب جورجيا نقطة ثمينة من نظيره التشيكي بتعادلهما 1-1، في اللقاء الذي جمعهما السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024) المقامة حاليا في ألمانيا.

نقطة أولى لكلا المنتخبين:

بهذه النتيجة، حصد كل من المنتخبين أول نقطة له في مشوارهما بالبطولة، بعدما تلقيا هزيمة في الجولة الأولى. حيث خسر المنتخب التشيكي أمام نظيره البرتغالي 1-2، بينما مني منتخب جورجيا بخسارة أمام تركيا بنتيجة 1-3.

تاريخية جورجية:

ويعتبر التعادل إنجازًا تاريخيًا بالنسبة للمنتخب الجورجي، الذي حصد أول نقطة له في بطولة أمم أوروبا، وذلك في ظهوره الأول في تاريخ البطولة.

ميكاوتادزي يُسجل أولًا:

وبادر المنتخب الجورجي بالتسجيل في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، من خلال ركلة جزاء نفذها بنجاح جورجي ميكاوتادزي.

تشيك يُدرك التعادل:

ولم يهدأ المنتخب التشيكي، حيث سعى جاهداً للعودة في النتيجة، وهو ما تحقق له في الدقيقة 58، من خلال هدف سجله باتريك تشيك.

نقطة تُعزز آمال التأهل:

بهذه النقطة، يتعزز أمل كلا المنتخبين في التأهل إلى الدور ثمن النهائي، حيث يتنافسان مع منتخبي البرتغال وتركيا على بطاقتي المجموعة.

وشهدت المباراة:

  • سيطرة ميدانية متقاربة بين المنتخبين.
  • فرص خطيرة من كلا الجانبين، لكن الحظ لم يحالف أي منهما لتسجيل هدف الفوز.
  • تألق حارسي مرمى المنتخبين، ليفشلا في هز شباكهما سوى مرة واحدة.

بشكل عام، قدم المنتخبان مباراة قوية ومثيرة، أظهرت فيها قدراتهما وإمكانياتهما، ويبقى الصراع مفتوحًا على بطاقتي التأهل من المجموعة السادسة.