المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 02:38 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ألمانيا تحجز مقعدها في دور الـ16 ليورو 2024 واسكتلندا تبقي آمالها بالتعادل مع سويسرا مصر تثير الرعب في إسرائيل ...هل تهاجم اقوى دولة عربية اسرائيل ؟؟ اشتهرت بالاغاني اليمنية...شاهد: المطربة ”شمايل” تخرج عن صمتها وتكشف سر تركها الغناء وتحسم الجدل بشأن حقيقة جنسيتها شاهد: لماذا اختار نجم الهلال السعودي كوليبالي أداء فريضة الحج في هذا الوقت؟ إجابة مفاجئة من نجم الهلال! حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية

إغلاق مستشفى حريب العام بمارب بسبب الإضراب عن العمل بسبب تأخر الرواتب

مستشفى حريب
مستشفى حريب

في خطوة احتجاجية حازمة، أعلن الموظفون والكادر الطبي والفني في مستشفى حريب العام، الواقع في محافظة مارب، عن إضراب شامل اعتبارًا من اليوم الاثنين، مما أدى إلى إغلاق جميع مرافق المستشفى.

وفي بيان صحفي أصدره العاملون في المستشفى، أوضحوا أن هذه الخطوة جاءت بعد استنفاد كافة السبل والجهود للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة منذ شهر نوفمبر الماضي، دون جدوى.

وقد حمّل الأطباء والموظفون إدارة المستشفى، بالإضافة إلى مكاتب الصحة بالمديرية والمحافظة، المسؤولية الكاملة عن هذا الإغلاق الذي يضر بالمرضى الذين يترددون على المستشفى يوميًا، بما في ذلك المصابين بالأمراض المزمنة وكبار السن.

وقد دعا العاملون في المستشفى الجهات المعنية إلى اتخاذ إجراءات فورية لحل هذه المشكلة العابرة، وتوفير الرواتب المتأخرة، إلى جانب العمل على تطوير المستشفى نحو الأفضل، خاصة وأنه يُعتبر الوحيد في المديرية والمديريات المجاورة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الخطوة تأتي في سياق الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها العديد من العاملين في القطاع الطبي في اليمن، حيث يعاني العديد منهم من تأخر صرف الرواتب لعدة أشهر، مما يؤثر بشكل كبير على استمرارية خدمات الرعاية الصحية في البلاد.