المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 01:53 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية ماذا كانت تخبئ سيارة الأجرة؟... قوات دفاع شبوة تُحبط عملية خطيرة تستهدف المحافظة شاهد بالفيديو ...مجزرة مروعة في إب: مشرف حوثي يدهس نساء وأطفال في منتجع ”بن لادن” مسؤول حكومي يفجر مفاجأة: مخطط كبير للحوثيين وراء فتح الطرقات باليمن وخصوصا تعز ومارب! معركة الأنفاق.. الكشف عن تفاصيل مخطط عسكري حوثي لإسقاط ثلاث جبهات حاسمة قيادي مؤتمري يرد على رئيس إصلاح مارب والذي هاجم طارق صالح وعمار وأحمد علي ووجه لهم اتهاما خطيرا! وزارة الأوقاف اليمنية تعلن استكمال موسم الحج بنجاح وتتوعد بمعاقبة المخلين بواجباتهم

يمنيون تجاوزوا الحدود وتمكنوا من دخول السعودية بطريقة مخالفة .. وهكذا كان مصيرهم!!

أعلنت السلطات السعودية، ضبط نحو 13 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، خلال أسبوع، بينهم من الجنسية اليمنية، تمكنوا من عبور الحدود.

وقال بيان صحفي لوزارة الداخلية السعودية إن الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، أسفرت عن ضبط (12974) مخالفًا، منهم (8044) مخالفًا لنظام الإقامة، و(3395) مخالفًا لنظام أمن الحدود، و(1535) مخالفًا لنظام العمل.

وأوضح البيان أن إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة (815) شخصًا، (41%) منهم يمنيو الجنسية، و(54%) إثيوبيو الجنسية، و(05%) جنسيات أخرى، كما تم ضبط (75) شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة بطريقة غير نظامية.

كما تم ضبط (14) متورطاً في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم.

وبلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة (33276) وافدًا مخالفًا، منهم (32061) رجلاً، و(1215) امرأة.
وتمت إحالة (26221) مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة (1964) مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل (11954) مخالفًا، وفق البيان.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

وأوضحت أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثة على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة.