المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 02:13 صـ 13 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اشتهرت بالاغاني اليمنية...شاهد: المطربة ”شمايل” تخرج عن صمتها وتكشف سر تركها الغناء وتحسم الجدل بشأن حقيقة جنسيتها شاهد: لماذا اختار نجم الهلال السعودي كوليبالي أداء فريضة الحج في هذا الوقت؟ إجابة مفاجئة من نجم الهلال! حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية ماذا كانت تخبئ سيارة الأجرة؟... قوات دفاع شبوة تُحبط عملية خطيرة تستهدف المحافظة شاهد بالفيديو ...مجزرة مروعة في إب: مشرف حوثي يدهس نساء وأطفال في منتجع ”بن لادن”

مليشيا الحوثي تلجأ لنظام الرهائن للضغط على صحفي معارض وتواصل اختطاف طفله

هددت مليشيا الحوثي، صحفيًا باستمرار احتجاز طفله، المختطف لديها منذ نحو عام، بهدف الضغط عليه لإعادته إلى مناطق سيطرتها.

وقال الصحفي محمد القادري، إنه تلقى اتصالًامن القيادي الحوثي المدعو رشاد الشبيبي، هدده باستمرار احتجاز طفله (7سنوات)، كرهينة من أجل الضغط عليه وإجباره على العودة إلى مناطق سيطرة المليشيات.

وأضاف القادري، عبر منصة إكس، أن القيادي الحوثي خاطبه بالقول: "سيظل ولدك رهينة عندنا حتى تتوب وتعود لحضن الوطن وإن لم تتوب وتعود فلا تحلم بولد"، حسب تعبيره.

ومنذ نحو عام، تحتجز مليشيا الحوثي، نجل الصحفي القادري، بعد خروج والده من أحد سجونها، ومغادرته محافظة إب إلى عدن.

وتلجأ مليشيا الحوثي لاستخدام بعض مقربي معارضيهم كـ"رهائن"، وهو نظام كان سائدًا في عصر الأئمة قبل ثورة سبتمبر 1962.