المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 08:14 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

في اليوم 243 لحرب الإبادة على غزة.. 36584 شهيدا و 83074 جريحا واجتماع للوسطاء بالدوحة

في اليوم الـ243 من الحرب الإسرائيلية على غزة أكدت مصادر طبية بغزة استشهاد 75 شخصا وإصابة العشرات في غارات إسرائيلية على مخيمات البريج والمغازي والنصيرات ودير البلح وسط القطاع.

يأتي ذلك فيما تسود حالة من الترقب بشأن الحراك الدبلوماسي الهادف للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، في حين أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أنه لا اتفاق من دون موقف واضح يؤدي إلى الوقف الدائم للحرب والانسحاب الإسرائيلي الكامل من القطاع.

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 36 ألفاً و584، وذلك من جراء الحرب التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأربعاء: "إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات، وصل منها إلى المستشفيات 36 شهيداً و243 إصابة، خلال الساعات الـ 24 الماضية".

وأضافت أنه جراء المجازر الجديدة ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 36 ألفاً و584 شهيداً، و83 ألفاً و74 إصابة.

ولفتت إلى أنه "ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وتستمر المجازر الإسرائيلية بالتزامن مع اجتماع مصري قطري أمريكي مرتقب، اليوم الأربعاء، في الدوحة، لبحث آليات استئناف المفاوضات حول وقف الحرب على قطاع غزة.

وتواصل "إسرائيل" شنّ الحرب على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فوراً، وطلب محكمة العدل الدولية تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني في القطاع.

رويترز: بايدن أعلن مقترح الصفقة من غير موافقة نتنياهو

نقلت وكالة رويترز عن 3 مسؤولين أميركيين أن الرئيس جو بايدن أصدر إعلانه بشأن المقترح الإسرائيلي دون الحصول على موافقة نتنياهو.

خروج مولد كهربائي عن الخدمة بمستشفى شهداء الأقصى

أفادت إدارة مستشفى شهداء الأقصى بخروج أحد مولدَي الكهرباء بالمستشفى عن الخدمة، مشيرة إلى أن ذلك ينذر بوقوع كارثة إنسانية سيروح ضحيتها العشرات.

ودانت المستشفى محاولات الاحتلال الإسرائيلي إخضاع المستشفى وإخراجه من الخدمة، واصفة ذلك بـ"الجريمة ضد الإنسانية".

ووجهت نداء استغاثة للمجتمع الدولي لإنقاذ مرضى وجرحى وأطفال غزة من الموت المحقق.

نيويورك تايمز: اجتماع الوسطاء بالدوحة ركز على التقريب بين حماس وإسرائيل

نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤول مطلع قوله إن مدير "سي آي إيه" التقى في الدوحة رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل.

وقال المصدر إن الاجتماع ركز على إيجاد سبل للتقريب بين إسرائيل وحركة حماس من أجل التوصل إلى اتفاق.

وأضاف أن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جعلت حماس تتساءل عما إذا كانت إسرائيل تريد وقفا دائما للقتال.

استقالة ممثل إسرائيل في محكمة العدل الدولية
أعلن القاضي أهارون باراك استقالته كممثل لإسرائيل في محكمة العدل الدولية بلاهاي لأسباب شخصية.

بوتين: رد إسرائيل على هجوم حماس دمار شامل لسكان غزة
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين:
رد إسرائيل على هجوم حماس لا يشبه الحرب بل الدمار الشامل للسكان في غزة.
الوضع في إسرائيل وفلسطين ناتج عن تصرفات الولايات المتحدة التي تحتكر السياسة في هذه المنطقة.
سنبذل كل ما في وسعنا لحل المشكلة الفلسطينية، لكن مع الحفاظ على العلاقات مع إسرائيل.