المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 11:52 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد وفاة كبير سدنة الكعبة.. هذا هو الفرق بين ‘‘بني هاشم’’ وبني شيبة الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 16 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر بعد تعرضه لـ‘‘ملطام’’ .. الشاعر المنشق عن قوات ‘‘طارق صالح’’ يستفز الحوثيين بمقطع فيديو قوي للرئيس السابق ‘‘صالح’’ السلطات الأمريكية تطلق اسم ‘‘مغترب يمني’’ على أحد شوارع نيويورك.. ما السر؟ ستطال السعودية والإمارات.. مليشيا الحوثي تنتقل للمرحلة الخامسة من التصعيد .. وقناة لبنانية تكشف ما يجري خلف الكواليس انهيار كارثي.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني نجاح عملية عسكرية أمريكية ضد الحوثيين صباح اليوم .. وإعلان للقيادة المركزية وزارة الأوقاف اليمنية تدشن موسم عمرة 1446هـ وتعلن صدور أول تأشيرة مليشيا الحوثي تصطاد سفينة جديدة في البحر الأحمر.. وإعلان للبحرية البريطانية مليشيا الحوثي تختطف سيدة يمنية وتضع زوجها وأطفالها تحت الإقامة الجبرية أول رد حوثي على التحركات الإسرائيلية ضد حزب الله اللبناني أوروبا... إلى اليمين المتطرف در

”بن حبتور” يتوعد قيادة البنك المركزي في عدن بحساب عسير ويقول: حرب الجبهات على الأبواب

بن حبتور وقادة انقلابيين بصنعاء
بن حبتور وقادة انقلابيين بصنعاء

توعد رئيس حكومة الانقلاب الحوثية غير المعترف بها، عبدالعزيز بن حبتور، قيادات البنك المركزي اليمني بالعاصمة المؤقتة عدن، بما وصفه بالحساب العسير، على خلفية القرارات الأخيرة.

وقال بن حبتور، في مقابلة مع وسائل إعلام حوثية، إن قرارات البنك المركزي في عدن، ستفجر حرب الجبهات.

وأضاف بن حبتور أن حكومته غير المعترف بها، أكدت على مجموعة من الإجراءات التي سيتم العمل بها خلال الفترات القادمة.

وزعم أن البنك المركزي غير الشرعي التابع للانقلاب الحوثي بصنعاء، سيعمل على "معالجة الاختلالات في السوق المصرفي وتعزيز العملة الوطنية"، وأن حكومته ستعمل على تشديد الخطوات حتى لا يتمكن المسؤولين في عدن من العبث بقرارات تخص اليمنيين وتضر بجميع اليمنيين".

ونهاية الشهر الماضي، أصدر البنك المركزي اليمني، قرارا بوقف التعامل مع البنوك التجارية والإسلامية بمناطق سيطرة الحوثيين، بعد عدم التزامها بقرار نقل مقراتها الرئيسية من صنعاء إلى عدن.