المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:34 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

”إنه في زنزانة لا مستشفى”.. انهيار الوضع الصحي لأمين نقابة الصحفيين بعد تعرضه لمحاولة اغتيال حوثية بصنعاء

شبيطة
شبيطة

أفادت مصادر مقربة بتدهور الوضع الصحي والنفسي لأمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين محمد شبيطة، والذي تعرض لإطلاق نار من قبل عناصر أمنية للحوثيين بصنعاء في مايو الفائت.

ونقل الصحفي فارس الحميري، عن المصادر قولها إن شبيطة يعاني من مضاعفات الإصابة ومن تمزقات في الأمعاء.. كما يعاني من وضع نفسي صعب نتيجة منع الزيارات عنه، حيث يسمح لأشخاص محدودين جدا بزيارته من خلف الزجاج.

ووصف أحد المصادر الحالة قائلا: ( شبيطة يمر بوضع سيء للغاية، إنه في زنزانة وليس في مستشفى).

وكانت مليشيا الحوثي شددت الزيارة على الصحفي شبيطة، الذي يتلقى العلاج في مستشفى الكويت اثر إصابته بطلقات نارية صباح السابع من مايو الماضي في العاصمة المختطفة صنعاء.

وعقب ذلك بأيام حضرت قيادات من مليشيا الحوثي إلى أمام مستشفى الكويت أثناء تواجد بعض أفراد أسرة شبيطة وشخصيات إجتماعية من منطقته وقدَمت 10 بنادق كتحكيم قبلي بشأن قضية محاولة الاغتيال.

وأاعترفت المليشيات بأن إطلاق الرصاص كان من قبل أفراد من الأمن وأنهم محكمين، للأسرة والقبيلة.

ورفضت أسرة شبيطة التحكيم الحوثي، حتى خروجه من المستشفى والتحقيق في الحادثة.