المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 01:43 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء ”تسليم منطقة بئر أحمد للأمن والحزام الأمني”...الكشف عن آخر مستجدات الاشتباكات المسلحة في غرب عدن

”إنه في زنزانة لا مستشفى”.. انهيار الوضع الصحي لأمين نقابة الصحفيين بعد تعرضه لمحاولة اغتيال حوثية بصنعاء

شبيطة
شبيطة

أفادت مصادر مقربة بتدهور الوضع الصحي والنفسي لأمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين محمد شبيطة، والذي تعرض لإطلاق نار من قبل عناصر أمنية للحوثيين بصنعاء في مايو الفائت.

ونقل الصحفي فارس الحميري، عن المصادر قولها إن شبيطة يعاني من مضاعفات الإصابة ومن تمزقات في الأمعاء.. كما يعاني من وضع نفسي صعب نتيجة منع الزيارات عنه، حيث يسمح لأشخاص محدودين جدا بزيارته من خلف الزجاج.

ووصف أحد المصادر الحالة قائلا: ( شبيطة يمر بوضع سيء للغاية، إنه في زنزانة وليس في مستشفى).

وكانت مليشيا الحوثي شددت الزيارة على الصحفي شبيطة، الذي يتلقى العلاج في مستشفى الكويت اثر إصابته بطلقات نارية صباح السابع من مايو الماضي في العاصمة المختطفة صنعاء.

وعقب ذلك بأيام حضرت قيادات من مليشيا الحوثي إلى أمام مستشفى الكويت أثناء تواجد بعض أفراد أسرة شبيطة وشخصيات إجتماعية من منطقته وقدَمت 10 بنادق كتحكيم قبلي بشأن قضية محاولة الاغتيال.

وأاعترفت المليشيات بأن إطلاق الرصاص كان من قبل أفراد من الأمن وأنهم محكمين، للأسرة والقبيلة.

ورفضت أسرة شبيطة التحكيم الحوثي، حتى خروجه من المستشفى والتحقيق في الحادثة.