المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:35 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

40 سيارة أرادت دخول المدينة دون تنسيق.. مصدر مسؤول في مارب يكشف تفاصيل ما جرى مع ”موكب السلام”

كشف مصدر مسؤول في محافظة مأرب، تفاصيل ما جرى بشأن دخول المبادرة المجتمعية "موكب السلام" مدينة مأرب، اليوم الثلاثاء.

وقال المصدر إن السلطات المحلية في مأرب ترحب بالمسافرين اللذين قدموا من صنعاء والبيضاء، للضغط على الحوثيين لتنفيذ مبادرة عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ المحافظة الشيخ سلطان العرادة.

ونقل "بران برس" عن المصدر المسؤول قوله إن "السلطات في مأرب أبدت استغرابها من المسافرين، وعدم تواصلهم معها للتنسيق من أجل تذليل أي عقبات أو مصاعب خصوصا أن منطقة عبورهم منطقة عسكرية".


وأكد التزام السلطات المحلية بمارب وثباتها على مواقفها التي أعلنها عضو مجلس القيادة الرئاسي، محافظ مأرب، سلطان العرادة في نوفمبر الماضي بشأن مبادرة فتح الطرق.

وأشار إلى أن "السلطة المحلية تولي سلامة المسافرين اللذين ظلوا منتظرين موافقة الحوثيين على العبور نحو 10 أيام “أولوية قصوى“.

وأوضح أن وفد المسافرين، ضم أكثر من 40 سيارة تريد دخول المدينة بدون أي تنسبق مع السلطات في مأرب.

وفي هذا الصدد، أشار المسؤول إلى أن "السلطة المحلية استدعت عدد من المسافرين المتواجدين مع الموكب وعلى رأسهم “عمر محمد الضيعة” من أجل تنسيق دخول الموكب".

لافا إلى أن "عددا من المسافرين مع الضيعة وصلوا مدينة مأرب للقاء السلطات المحلية والترتيب لضمان عدم استغلال جماعة الحوثي المصنفة دوليًا في قوائم الإرهاب للقافلة".

وكانت مصادر محلية، قالت في وقت سابق من اليوم إن مليشيات الحوثي ألحقت أطقما عسكرية وعلقت شعارات حوثية، رفقة الموكب، في منطقة الجوبة، قبل وصوله نقطة الفلج، وهو ما سبب بإيقاف الموكب في منطقة العمود التابعة للشرعية.

وأشارت المصادر إلى أن بعض المشاركين في الموكب التزموا بالاتفاق وجرى التأكد من بيانات الداخلين إلى مأرب.

يأتي هذا وسط مطالبات شعبية بأن يمر الوفد عبر طريق فرضة نهم وهي الطريق الرئيسية الرابطة بين صنعاء ومأرب، والتي رفضت مليشيات الحوثي فتحها من جانبها، رغم مرور أشهر من إعلان الشرعية فتح هذا الطريق الرئيسي من جانبها.