المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:18 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

أول تعليق بريطاني على الغارات التي استهدفت الحديدة وصنعاء

سوناك
سوناك

علق رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، اليوم، على الغارات الجوية التي استهدفت مواقع في محافظات الحديد وصنعاء وتعز، أمس الخميس.

وقال رئيس وزراء بريطانيا أن بلاده نفذت مع الولايات المتحدة عددا من الضربات، أمس الخميس، "ضد أهداف عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن".

وأضاف سوناك أن ضربات سلاح الجو الملكي البريطاني على أهداف الحوثيين في اليمن جاءت "دفاعا عن النفس"؛ بسبب "التهديد المستمر"، الذي يشكله الحوثيون، حسب تعبيره.

وكان الحوثيون أعلنوا مقتل وإصابة 58 مدنيا وعسكريا جراء غارات أمريكية بريطانية على مواقع في الحديدة وصنعاء، معلنين استهداف حاملةَ الطائرات الأمريكيةَ "ايزنهاور" البحرِ الأحمر بعدد من الصواريخ والمسيرات.

وذكر المتحدث العسكري يحيى سريع، أن ست غارات في الحديدة استهدفت مبنى الإذاعة وميناء الصليف ومعسكرِ غليفقة ومنزل علي عبدالله صالح وعلي محسن، ما أسفر عن مقتل 16 وإصابة 41 جريحا من المدنيين والعسكريين.

وأشار إلى أن الطيران الأمريكي البريطاني، شن أيضا 6 غارات على صنعاء أسفرت عن سقوط جريح واحد، إضافة إلى غارة أخرى على منطقة حيفان.