المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 09:27 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قيادي مؤتمري يوجه انتقادات حادة لجماعة الحوثي ”كارثة بيئية في الخوخة: البحر يتلوث والأسماك تطفو على السطح!” طارق صالح في الحديدة يتوعد الإمامة ويبشر بدخول صنعاء (فيديو) ”لم يقطع فيه العيش والملح”.. عبدالملك الحوثي يغدر بأحد المقربين منه الرجل الذي أوصل جماعته إلى قصور صنعاء ”فارح بوجود عكفي بدرجة شيخ”..مسؤول حكومي يشن هجوما على شيخ قبلي بجل احد القيادات الحوثية قوات الأمن تنفذ حملة اعتقالات واسعة في شبوة في أول أيام عيد الأضحى المبارك..ماذا يجري؟ ابتزاز ونهب المسافرين.. مليشيا الحوثي تبدأ باستغلال ”فتح الطرقات” بفرض جبايات وفتح نقاط جمركية جديدة فنانة مصرية تؤدي مناسك الحج على كرسي متحرك وتشارك متابعيها بتعليق مؤثر شاهد.. الأسطول الخامس الأمريكي ينشر مشاهد لإنقاذ طاقم سفينة غرقت بهجوم حوثي بالبحر الأحمر كاتب سعودي: تجار أميركا يرفعون أسعار الأضاحي تعز تُدهش الجميع بأول أيام العيد بعد فتح طريق الحوبان.. وهذا ما حدث وأشعل مواقع التواصل باليمن قيادة القوات المسلحة اليمنية في مأرب تؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بحضور رئيس هيئة الأركان (صور)

حكم بإعدام متهم خطير ارتكب عددًا من الجرائم في عدن

أصدرت محكمة استئناف عدن، اليوم الأربعاء، حكمًا بالإعدام تعزيرًا بحق متهم بقتل جندي في حراسة مبنى كلية الآداب بعدن، في مارس 2018.

وقال الصحفي عبدالرحمن أنيس، إن محكمة الاستئناف في عدن أصدرت حكما بتأييد الحكم الابتدائي بالإعدام تعزيراً بحق المتهم (علي سالم علي سعيد باخريصة) بتهمة قتل الجندي / شائع محمد أبوبكر الحريري أثناء أداء واجبة في حراسة مبنى كلية الآداب بعدن في مارس 2018.

كما وجهت المحكمة للمتهم باخريصة تهمة الاشتراك في عصابة مسلحة ، حيث نفذت العصابة التي اشترك فيها ، الاعمال التالية : اغتيال عبدالرحمن العمراني أمام محل العسل في المنصورة بمسدس كاتم للصوت.

ويواجه المتهم وعصابته، أيضًا تهمة اغتيال امام مسجد زايد في حي عبدالعزيز الشيخ / ياسين العدني وذلك بوضع لاصق على سيارته وتفجيرها في حي عبدالقوي ، واغتيال عسكريين اثنين في مديرية المنصورة تابعين لحرس المنشآت ، واغتيال عسكري في السيلة ، واقتحام البنك الأهلي وسرقة خمسة وثلاثين ألف ريال ومسدس وقتل مدير فرع البنك / عبدالله صالح النقيب ، وتفجير شرطة المرور بالجولة بالقرب من ظمران سوق عدن الدولي ، ونهب مبلغ خمسة وعشرون مليون ريال يمني من شركة العمقي للصرافة الكائنة في السيلة ، نهب عشرة كيلو ذهب من محل الذهب بالشيخ عثمان.


وكانت قوات مكافحة الإرهاب، التابعة لأمن عدن، قد ألقت القبض على المتهم باخريصة عندما استهدف الشهيد شائع الحريري حارس كلية الآداب وتم إصابة باخريصة بطلقة من مسدس الشهيد شائع الحريري، وتم التحقيق معة وتسليمه للنيابة الجزائية المتخصصة بالعاصمة المؤقتة عدن وتم الحكم عليه من قبل المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة عدن بالإعدام تعزيراً حتئ الموت ، وتم مصادقة الحكم من قبل الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة.