المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:01 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

حكم بإعدام متهم خطير ارتكب عددًا من الجرائم في عدن

أصدرت محكمة استئناف عدن، اليوم الأربعاء، حكمًا بالإعدام تعزيرًا بحق متهم بقتل جندي في حراسة مبنى كلية الآداب بعدن، في مارس 2018.

وقال الصحفي عبدالرحمن أنيس، إن محكمة الاستئناف في عدن أصدرت حكما بتأييد الحكم الابتدائي بالإعدام تعزيراً بحق المتهم (علي سالم علي سعيد باخريصة) بتهمة قتل الجندي / شائع محمد أبوبكر الحريري أثناء أداء واجبة في حراسة مبنى كلية الآداب بعدن في مارس 2018.

كما وجهت المحكمة للمتهم باخريصة تهمة الاشتراك في عصابة مسلحة ، حيث نفذت العصابة التي اشترك فيها ، الاعمال التالية : اغتيال عبدالرحمن العمراني أمام محل العسل في المنصورة بمسدس كاتم للصوت.

ويواجه المتهم وعصابته، أيضًا تهمة اغتيال امام مسجد زايد في حي عبدالعزيز الشيخ / ياسين العدني وذلك بوضع لاصق على سيارته وتفجيرها في حي عبدالقوي ، واغتيال عسكريين اثنين في مديرية المنصورة تابعين لحرس المنشآت ، واغتيال عسكري في السيلة ، واقتحام البنك الأهلي وسرقة خمسة وثلاثين ألف ريال ومسدس وقتل مدير فرع البنك / عبدالله صالح النقيب ، وتفجير شرطة المرور بالجولة بالقرب من ظمران سوق عدن الدولي ، ونهب مبلغ خمسة وعشرون مليون ريال يمني من شركة العمقي للصرافة الكائنة في السيلة ، نهب عشرة كيلو ذهب من محل الذهب بالشيخ عثمان.


وكانت قوات مكافحة الإرهاب، التابعة لأمن عدن، قد ألقت القبض على المتهم باخريصة عندما استهدف الشهيد شائع الحريري حارس كلية الآداب وتم إصابة باخريصة بطلقة من مسدس الشهيد شائع الحريري، وتم التحقيق معة وتسليمه للنيابة الجزائية المتخصصة بالعاصمة المؤقتة عدن وتم الحكم عليه من قبل المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة عدن بالإعدام تعزيراً حتئ الموت ، وتم مصادقة الحكم من قبل الشعبة الجزائية الاستئنافية المتخصصة.