المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 03:41 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

انقلاب وشيك على الشرعية والرئاسي.. المجلس الانتقالي الجنوبي يتوعد بطرد الحكومة من عدن وإعلان الحكم الذاتي!

لوح ما يسمى بالمجلس الانتقال الجنوبي بالانقلاب على مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية، وطرد الأخيرة من عدن، وإعلان ما يسمى بالحكم الذاتي والإدارة الذاتية.

جاء ذلك على لسان نائب رئيس هيئة المجلس الانتقالي، هاني بن بريك، الذي علق على خيارات مجلسه المسيطر على عدن، حيال الانهيار الاقتصادي الذي تشهده العاصمة المؤقتة.

وطرح الكاتب الصحفي التابع للانتقالي، هاني مسهور، استطلاعا على منصة إكس، تابعه المشهد اليمني، حول خيارات المجلس الانتقالي، تجاه ما وصفه بالفشل في توفير الخدمات في عدن.

ووضع خيارات : إعلان الحكم الذاتي - فرض الإدارة الذاتية - طرد الحكومة من عدن - الانسحاب من الحكومة .

وعلق نائب رئيس المجلس الانتقالي هاني بن بريك، الذي يقيم في أبوظبي: "كل شي متاح، والله المعين".

يأتي ذلك بعد تصريحات لرئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي، قال إنه سيعيد النظر في قراراته "الاستراتيجية" إزاء التدهور المعيشي في عدن، مشيرا إلى أن مشاركته في الحكومة والمجلس الرئاسي، جاءت ضمن هدف توحيد الجهود ضد المليشيات الحوثية.

وكان عيدروس الزبيدي في اجتماع أمس الثلاثء، وجه وزراء مجلسه الانتقالي في الحكومة، للبقاء في حالة انعقاد دائم لما قال إنه وضع المعالجات للوضع الاقتصادي المنهار، واتخاذ الخطوات اللازمة حيال ذلك.

يذكر أن هذا التصعيد من المجلس الانتقالي الذي يسيطر على العاصمة المؤقتة عدن، ومدن أخرى، ويراس عيدروس الزبيدي اللجنة العليا للإيرادات، جاء بعد قائمة مناصب قدمها الانتقالي للمجلس الرئاسي لاعتمادها، ضمن مساعيه للسيطرة الكاملة على كل المؤسسات والمناصب الحكومية. بحسب مراقبين.