المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 05:32 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

هل هو تمرد أم تصفية؟ استنفار حوثي في صعدة يثير مخاوف من انقلاب داخلي

عناصر حوثية حاملة سلاح
عناصر حوثية حاملة سلاح

شهدت عدد من شوارع مدينة صعدة، شمالي اليمن، اليوم السبت 25 مايو 2024، استنفاراً واسعاً لعناصر المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانياً.

تخلل الاستنفار حملات مداهمة لعدد من الأحياء والمنازل وتفتيش بالبطاقة الشخصية.

وأفادت مصادر محلية أن المليشيا الحوثية استنفرت عناصرها في عدد من شوارع مدينة صعدة، عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، والمعقل الرئيس للمليشيات الحوثية. وكثفت تواجدها في عدد من شوارع المدينة، وسط تساؤلات شعبية عن الأسباب.

وبحسب المصادر، فإن المليشيا الحوثية نفذت حملة مداهمة لعدد من الأحياء السكنية في مدينة صعدة. تخللها حملة تفتيش بالبطاقة الشخصية، دون معرفة الأسباب التي أدت إلى ذلك الاستنفار الحوثي وحملة المداهمة والتفتيش.

ويعاني أبناء محافظة صعدة من العديد من الانتهاكات الحوثية منذ سنوات، بالإضافة إلى حرمانهم من أبسط الخدمات العامة.

وذلك في إطار سياسة الحوثنة الكاملة لأبناء المحافظة.

كما أن المليشيات الحوثية تضاعف عقوبة معارضيها من أبناء صعدة أضعاف العقوبات عن أبناء المحافظات اليمنية الأخرى.

ويرى مراقبون ان الدافع وراء هذا الاستنفار الحوثي وحملة المداهمة والتفتيش هو خوف المليشيات الحوثية من انقلاب وشيك داخل صفوفها من عناصر مقربة من عبدالعظيم الحوثي.