المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 01:40 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
اندلاع اشتباكات في عدن ومقتل وإصابة مواطنين إصابة قائد عسكري كبير وعدد من مرافقيه عقب قصف حوثي في تعز نتنياهو يحلّ مجلس الحرب عقب استقالة عضوين وإعلان ‘‘هدنة تكتيكية’’ في غزة دون علمه فيديو يقطع قلوب السعوديين.. شاهد ما فعله طفل جوار قبر والدته في عيد الأضحى الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو) طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الرابعة) عيدروس الزبيدي يوجه تهديدًا ناريًا لرئيس الوزراء ‘‘أحمد بن مبارك’’ بعد فتح ‘‘الملف الحساس’’ الذي يهدد مصالح ‘‘أبوظبي’’ (وثائق)

في اليوم 232 لحرب الإبادة على غزة.. 35903 شهيدا و 80420 جريحا معظمهم نساء وأطفال

من غزة
من غزة

قالت وزارة الصحة في غزة، في بيان اليوم السبت، إن 35 ألفا و903 فلسطينيين استشهدوا وأصيب 80 ألفا و420 آخرون في العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ أكتوبر/تشرين الأول.

وقد قال مراسل الجزيرة إن الغارات الإسرائيلية المتواصلة على مناطق متفرقة من قطاع غزة، منذ صباح اليوم، أدت لاستشهاد 31 شخصا، بينهم أطفال.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن قوات الاحتلال ألقت قنابل حارقة على عشرات المنازل في حي القصاصيب، بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة، وتواصل حصار مراكز الإيواء التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في بلدة بيت حانون، شمالي القطاع.

وسقط شهداء ومصابون في إطلاق نار من طائرات مسيّرة على مواطنين في منطقة الفالوجا، بمخيم جباليا. وقال مراسلنا إن جثامين عشرات الشهداء انتشرت في شوارع المخيم، ولا تستطيع طواقم الدفاع المدني انتشالها بسبب الحصار الناري الذي تفرضه قوات الاحتلال على المخيم منذ 14 يوما.

وكانت مصادر طبية قد أفادت، في وقت سابق، باستشهاد 10 أشخاص، وإصابة 17، في قصف إسرائيلي لمدرسة "النزلة" بمنطقة الصفطاوي، شمالي غزة. كما استُشهد 10 فلسطينيين، وأصيب آخرون، في استهداف منزل في بيت حانون.

وتؤوي مدرسة "النزلة"، على غرار مدارس عديدة في قطاع غزة، عددا من الأسر النازحة التي اضطرت للبحث عن ملاذ آمن، هربا من القصف الإسرائيلي.

شاهد.. القسام للإسرائيليين: هكذا يقتل نتنياهو مواطنيكم بالأسر


نشرت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- صورا لأسرى إسرائيليين لقوا مصرعهم جراء القصف الإسرائيلي.

وأظهرت الصور عددا من الأسرى وهم صرعى على الأرض، وعلى جثثهم آثار القصف استهدف مناطق قطاع غزة خلال العمليات العسكرية الإسرائيلية.

وأرفقت كتائب القسام المشاهد بعبارات مثل "هكذا يقتل نتنياهو وجيشه ومجلس الحرب مواطنيكم في الأسر"، و"اسألوا نتنياهو وحكومته عن أسمائهم، سيخبرونكم، فهم يعرفونهم جيدا"، و"هكذا سيعيدونهم".

وتضمنت المشاهد صور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والوزير بمجلس الحرب الإسرائيلي بيني غانتس، والمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، وهم يتحدثون عن الأسرى الذين تحتجزهم المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وتضمن مقطع الفيديو تصريحات سابقة لنتنياهو يقول فيها "منذ بداية الحرب، نعمل على إعادة الأسرى إلى البيت بدون توقف كلهم"، وأضاف في كلمته "عندما أقول كلهم، يعني كلهم" .

في حين قال هاغاري "نحن نبذل جهدا جبارا لإعادة الأسرى"، أما رئيس الأركان هرتسي هاليفي، فكان يقول "علينا ملقى الواجب الأخلاقي لعمل كل شيء بكل الجهود لإعادة الأسرى إلى البيت".

في اليوم الـ232 من العدوان الإسرائيلي على غزة، أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أنها أوقعت جنودا إسرائيليين قتلى في عمليتين بمخيم جباليا شمالي القطاع.

سياسيا، تحدث مسؤولون إسرائيليون عن اتفاق خلال اجتماع ثلاثي بباريس على استئناف مفاوضات تبادل الأسرى خلال الأسبوع الحالي وفق مقترحات جديدة، وعن استعداد تل أبيب لبحث الهدوء المستمر في غزة.

وردّت حركة حماس بأنه لا حاجة لمفاوضات جديدة، مؤكدة أن تعديل مقترح الوسطاء الذي عُرض مؤخرا يمنح إسرائيل مزيدا من الوقت لمواصلة العدوان.

الشرطة تفرق مظاهرة بتل أبيب
فرّقت الشرطة الإسرائيلية الليلة مظاهرة تطالب بعقد صفقة تبادل أسرى وسط تل أبيب.

وتظاهر آلاف في مدن أخرى بينها القدس المحتلة وحيفا وقيسارية للمطالبة بإبرام صفقة تبادل وإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو.

لبيد: يجب التوصل لصفقة تبادل فورا
زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد:

على الحكومة اتخاذ قرار واحد غدا وهو التوصل لصفقة تبادل أسرى فورا.
أبناؤنا يموتون يوما بعد يوم ويجب عدم تضييع فرصة أخرى لإعادتهم.

مصادر أمنية: إسرائيل مستعدة لسحب قواتها من معبر رفح
نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر أمنية أن إسرائيل مستعدة لسحب قواتها من معبر رفح، الذي سيطرت عليه قبل 3 أسابيع، لاعتبارات سياسية وعسكرية.

من جهتها، نقلت القناة 12 الإسرائيلية عن مسؤولين كبار أنه لم تعد هناك فجوات بين إسرائيل والولايات المتحدة بشأن عملية رفح.

مظاهرات بإسرائيل تطالب بصفقة تبادل وإقالة الحكومة
خرجت مساء اليوم السبت مظاهرات في تل أبيب والقدس المحتلة وقيساريا ومدن عدة للمطالبة بعقد صفقة تبادل أسرى وإقالة حكومة بنيامين نتنياهو.

كما تظاهر آلاف في مدينة حيفا مرددين نفس المطالب، بحسب صحيفة يديعوت أحرونوت.

وكانت عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة دعت في وقت سابق اليوم للتظاهر، وأكدت أنه لن تكون هناك صفقة تبادل دون وقف الحرب.

مسؤولون إسرائيليون: مستعدون لبحث الهدوء المستمر في غزة
نقلت القناة الـ13 الإسرائيلية -مساء اليوم السبت- عن مسؤولين إسرائيليين أن تل أبيب مستعدة لبحث الهدوء المستمر في غزة، في إطار المفاوضات بشأن صفقة محتملة لتبادل الأسرى.

وكان مسؤولون إسرائيليون قالوا -في وقت سابق اليوم- إن المفاوضات ستستأنف خلال الأسبوع الحالي.