المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 12:00 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو) طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الرابعة) عيدروس الزبيدي يوجه تهديدًا ناريًا لرئيس الوزراء ‘‘أحمد بن مبارك’’ بعد فتح ‘‘الملف الحساس’’ الذي يهدد مصالح ‘‘أبوظبي’’ (وثائق) ماذا يفعل حجاج بيت الله الحرام في اليوم الأول بعد عيد الأضحى؟ الشرعية ترفض المفاوضات مع مليشيا الحوثي .. وتبلغ المبعوث الأممي بموقف صارم للعيد وقفة الشوق!! درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الإثنين ”من أخطر القيادات الحوثية وتتلمذ على يد مؤسس المليشيات”..مصرع قيادي حوثي كبير

هل انتهت الحرب؟.. تحركات مفاجئة لحكومة الانقلاب الحوثي بالعاصمة صنعاء!!

من الاجتماع
من الاجتماع

كشفت وسائل الإعلام الرسمية في جماعة الحوثي، عن اجتماع لحكومة الانقلاب غير المعترف بها، بالعاصمة المختطفة صنعاء، أثار تساؤلات حول اقتراب نهاية الحرب المستمرة للعام العاشر.

وفي التفاصيل، ذكر الإعلام الحوثي أن اجتماع برئاسة منتحل صفة وزير الأشغال العامة والطرق بحكومة الانقلاب، غالب مطلق ، ناقش اليوم دور الوزارة في حصر وتقييم الأضرار والخسائر الناجمة عن الحرب.

واستعرض الاجتماع آليات حصر وتقييم الأضرار والخسائر التي لحقت بالبنية التحتية من طرق وجسور ومباني وغيرها جراء الحرب والغارات الجوية.

وجرى التطرق إلى الإجراءات المطلوبة لإجراء عملية الحصر والتقييم الفني لمختلف القطاعات الاقتصادية والخدمية والإنتاجية وغيرها، بالتنسيق مع وزارة التخطيط بحكومة الانقلاب وغيرها من الجهات ذات الصلة.

وقال الاجتماع إنه يجري الحصر والتقييم للأضرار "بما يفضي إلى نتائج دقيقة يتم البناء عليها في مرحلة إعادة الإعمار".

يشار إلى أن مصادر تحدثت في أوقات سابقة عن طلب المليشيات الحوثية تعويضات عن أضرار الحرب، ضمن خارطة الطريق الأممية المطروحة للحل السياسي في اليمن.