المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 09:23 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انهيار منزل أثري في مدينة المخا بسبب الإهمال من قبل الجهات المعنية ليس الضغط الدولي .. مسؤول في التحالف العربي يكشف السبب الأهم والأخطر الذي منع تحرير ميناء الحديدة من الحوثيين! ”إرهابيون يعيشون على الدم والدمار”...عضو مشاورات الرياض يفتح النار على الحوثيين غضب يمني عارم بعد إشادة البرغوثي بالحوثيين كممثلين شرعيين! موت مروع بصاعقة رعدية: طفل يلقى حتفه وشقيقه يصارع الموت في الضالع! خبير اقتصادي يكشف سر ”القفز للمجهول” بخصوص سعر الصرف للعملة الوطنية هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني

تعزيزات عسكرية حوثية شرقي صنعاء بعد إحراق وتدمير منازل المواطنين بمديرية نهم

دفعت المليشيا الحوثية بتعزيزات عسكرية جديدة إلى مديرية نهم شرقي العاصمة صنعاء بعد يوم من إحراق وتدمير منازل مواطنين في المنطقة .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني ان الحوثيين دفعوا بتعزيزات عسكرية جديدة من ما تسمى قوات القيادة والسيطرة التي يديرها الأخ الأصغر لزعيم المليشيا الحوثية عبد الخالق الحوثي بينها عربات مدرعة نوع بي تي آر روسي الصنع و أطقم نوع تويوتيا رباعية الدفع "شاص" تحمل عيارات 12/7 وعددا من العناصر الحوثية الى مديرية نهم بمحافظة صنعاء بعد يوم من احراقها وتفجيرها لمنازل عددا من المواطنين في مناطق قرود وبني سلامة وفرضة نهم .
وأضافت المصادر ان الحملة الحوثية تهدف إلى إخضاع المواطنين وترهيبهم خشية من أي انتفاضة شعبية ضدها او ردة فعل بعد تزايد حالة الغليان الشعبي بالمناطق التي تسيطر عليها بقوة السلاح .
وأكدت المصادر ان الحوثيين مارسوا جميع أنواع الضغوطات بحق ابناء مديرية نهم منها السجن والتعذيب وتلغيم أراضيهم الزراعية بالمتفجرات في محاولة لاخضاع القبائل اليمنية واهانتها .
وفجرت المليشيا الحوثية منازل على رؤوس ساكنيها قبل شهرين في الحفرة بمدينة رداع بمحافظة البيضاء ما أدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين معظمهم من النساء والأطفال لكن أبطال مقاومة البيضاء قاموا بالثأر للمواطنين وتم استهداف 5 قيادات حوثية في المحافظة بعمليات فردية أغلبها تم في جنحة الليل .