المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 11:43 صـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قطع طريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد مفاجئ للقبائل عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار الجبواني يكشف ‘‘بالوثيقة’’ عن بيع مدينة يمنية لدولة عربية .. ويكشف سبب الخلاف مع الانتقالي ويشبه ‘‘الزبيدي’’ بالرئيس صالح مسلح يقتحم مصلى العيد في السعودية.. وهروب جماعي للرجال والنساء (فيديو) طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الرابعة) عيدروس الزبيدي يوجه تهديدًا ناريًا لرئيس الوزراء ‘‘أحمد بن مبارك’’ بعد فتح ‘‘الملف الحساس’’ الذي يهدد مصالح ‘‘أبوظبي’’ (وثائق) ماذا يفعل حجاج بيت الله الحرام في اليوم الأول بعد عيد الأضحى؟ الشرعية ترفض المفاوضات مع مليشيا الحوثي .. وتبلغ المبعوث الأممي بموقف صارم للعيد وقفة الشوق!! درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الإثنين ”من أخطر القيادات الحوثية وتتلمذ على يد مؤسس المليشيات”..مصرع قيادي حوثي كبير أفضل وقت لنحر الأضحية والضوابط الشرعية في الذبح

البحر يبتلع الرصيف الأمريكي في غزة.. شاهدوا كيف أصبح (فيديو)

جرفت الأمواج الهائلة، جزءًا من الرصيف البحري، الذي أنشأته الولايات المتحدة الأمريكية، على شواطئ غزة.

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن الأمواج جرفت جزءا من الرصيف الأمريكي العائم قبالة غزة إلى شواطئ مدينة أسدود، مشيرة إلى أن البحرية الإسرائيلية قامت بإعادته وربطه مجددا.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد افتتحت، الأسبوع الماضي، الرصيف البحري بحجة إتاحة طريق جديد لتدفق المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في القطاع، وذلك بعد أشهر من الاستعدادات، وبتكلفة ضخمة من المتوقع أن تصل إلى 320 مليون دولار.

وقال مسؤولون أمريكيون إن الرصيف سيتعامل في البداية مع 90 شاحنة يوميا، لكن هذا العدد قد يصل إلى 150.

وتحذر الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، من أن إقامة الرصيف المائي سيعطي إسرائيل "الفرصة لتمديد الحرب".