المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 05:26 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أعجوبة مذهلة .. مغترب يمني يعود للحياة بعد اعلان وفاته رسميا حدث ما كان يخشاه عبدالملك الحوثي من فتح طريق الحوبان في تعز.. هل تعيد المليشيات إطباق الحصار؟ ثلاث حالات انتحار في صنعاء عشية أول أيام عيد الأضحى بينهم طفل نتيجة للظروف المعيشية المشاط” و”الغماري” وقيادات حوثية يؤدون صلاة العيد في أكبر مركز لغسيل أدمغة الأطفال بصنعاء ”صور” الرئيس العليمي يؤدي صلاة عيد الأضحى مع جموع المصلين ويستقبل المواطنين في عدن فاجعة: وفاة 14 حاجا أردنيا وفقدان 17 آخرين في المشاعر المقدسة وإعلان رسمي بشأنهم بقرة تقتحم ساحة صلاة عيد الأضحى في مسجد بدولة عربية.. شاهد ردة فعل المصلين ابنة ‘‘محمد قحطان’’ تتحدث عن والدها المختطف: سيصبح العيد عيدين! ‘‘الحارس القضائي’’ النسخة الحوثية من ‘‘لجنة تنفيذ أمر الإمام’’ الخمينية الشيخ حمود المخلافي يعلق على فتح الطرقات وفك الحصار الحوثي عن تعز طارق صالح يتحدث عن المرحلة الثانية من كسر حصار تعز.. ويتوعد بالوصول إلى صنعاء السعودية تكشف مصير يمنيين تمكنوا من عبور الحدود إلى أراضيها بطريقة مخالفة

الحراك الجنوبي يلوّح بتحالف محتمل مع أحمد علي عبدالله صالح في ظل ”متغيرات سياسية كبرى” قادمة

احمد علي صالح
احمد علي صالح

أعلن القيادي في الحراك الجنوبي، محمد الحضرمي، عن إمكانية لجوء الحراك إلى "تحالف ضرورة" مع السفير أحمد علي عبدالله صالح، نجل الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح.

وإذ أشار الحضرمي إلى "متغيرات سياسية كبرى" قادمة في اليمن، أكّد على دور الحراك الجنوبي "المتصدر" في المشهد السياسي القادم، معتبراً أن "تحالفات الضرورة" قد تصبح ضرورية.

تأتي تصريحات الحضرمي هذه في ظلّ التطورات المتسارعة في اليمن، وتحديداً مع عودة نجل الرئيس الراحل، أحمد علي عبدالله صالح، إلى الأضواء السياسية بشكلٍ متزايد.

ويُشار إلى أن الحراك الجنوبي يطالب منذ سنواتٍ بانفصال جنوب اليمن عن شماله، بينما يُعارض أحمد علي عبدالله صالح هذا التوجه، ويدعو إلى وحدة اليمن.

ولكن يبدو أنّه في ظلّ "المتغيرات السياسية الكبرى" التي تحدث عنها الحضرمي، قد تتغير حسابات الطرفين، ممّا قد يفتح الباب أمام تحالفٍ غير متوقع بينهما.

يُشار إلى أن هذه التصريحات لاقت تفاعلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبّر البعض عن تأييده للتحالف، بينما أبدى آخرون مخاوفهم من تداعياته.