المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 09:08 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
غضب يمني عارم بعد إشادة البرغوثي بالحوثيين كممثلين شرعيين! موت مروع بصاعقة رعدية: طفل يلقى حتفه وشقيقه يصارع الموت في الضالع! خبير اقتصادي يكشف سر ”القفز للمجهول” بخصوص سعر الصرف للعملة الوطنية هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار

وزير الخارجية اليمني الدكتور شايع الزنداني يلتقي نظيره الإماراتي

من اللقاء
من اللقاء

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع محسن الزنداني مساء اليوم الخميس، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان.

وبحسب وكالة سبا، فقد بحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، والشعبين الشقيقين، وتنسيق المواقف ازاء القضايا ذات الاهتمام المشترك وأوضاع الجالية اليمنية في الإمارات.

وتطرق الجانبان إلى مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية والخدمية في بلادنا والجهود المبذولة لإنهاء المعاناة الإنسانية وتحقيق السلام العادل والمستدام.

وفي اللقاء، أكد الدكتور الزنداني على متانة وعمق العلاقات اليمنية الإماراتية، مشيداً بالدور الهام الذي تلعبه الإمارات ضمن دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة في دعم مجلس القيادة الرئاسي والعمل من أجل استقرار الأوضاع في بلادنا.

وثمن الوزير الزنداني "التدخلات التنموية والإنسانية لدولة الإمارات الشقيقة الهادفة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، بما في ذلك برامجها الإنمائية في مجال بناء الطاقة المتجددة، مشددًا على أهمية العمل الثنائي لتعزيز مجالات التعاون وبناء قدرات مؤسسات الدولة وتأهيل كوادرها البشرية".

من جانبه حمل الشيخ عبدالله بن زايد الوزير الزنداني نقل تحيات الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات إلى أخيه رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وأعضاء المجلس وتمنياته لهم بدوام الصحة والعافية.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين، معربا عن تمنياته للوزير شائع التوفيق والنجاح في مهام عمله.

كما أكد تطلعه للعمل مع معاليه بما يسهم في تعزيز مسارات التعاون الثنائي بين البلدين، متمنيا لليمن وشعبها الاستقرار والتنمية والازدهار، مجدداً التأكيد على موقف حكومة الإمارات الثابت والداعم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية ووقوفها بجانب الشعب اليمني بما يعزز من أمن واستقرار اليمن وسلامة أراضيه، وحرص دولة الإمارات تقديم كافة أوجه الدعم التنموي والإنساني في مختلف المجالات. وفقا لما نقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ.