المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 07:02 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل! الخطوط الجوية اليمنية تعلن توقع اتفاقية تاريخية في الإمارات.. و 8 طائرات جديدة في طريقها إلى اليمن تسريب مكالمة هاتفية بين ترامب والمرشح الرئاسي كينيدي بعد محاولة الاغتيال

”سجدتم ورقصتم لموت صالح.. وشتمتم على الزنداني! ناشط ينتقد تناقضات الحوثيين بعد موت رئيسي”

الرئيس الايراني
الرئيس الايراني

نشر الناشط اليمني إبراهيم عسقين رسالة شديدة اللهجة للحوثيين عبر تدوينة على موقع "إكس"، انتقد فيها بشدة مواقفهم وتناقضاتهم فيما يتعلق بالأحداث السياسية والاغتيالات في اليمن والمنطقة.

وقال عسقين في تدوينته: "سجدتم ورقصتم عندما تم اغتيال الرئيس صالح.. شمتم بموت الزنداني ومنعتم الناس من صلاة الميت الغائب عليه بل واعتقلتم من قاموا بذلك! تهللون وتكبرون وتصرخون عندما يُقتل ضابط أو جندي أو أي مواطن في تعز أو مأرب أو شبوة أو الضالع أو أي مدينة لا تخضع لسيطرة ميليشياتكم.. والآن تعاتبون من أسعد نفوقه بعضًا ممن دمروا اليمن؟!".

واستمر عسقين في انتقاداته، مشيرًا إلى تناقض الحوثيين في مواقفهم، وقال: "الهالك رئيسي ومن معه كانوا ضمن نظام دمر أربع بلدان عربية وأعدم عددًا من الرؤساء العرب، وما زال يتآمر على بقية البلدان.. لذلك من الطبيعي جدًا أن يفرح الملايين لهلاكهم بل ويتمنون هلاك البقية ممن يتواجدون في ذلك النظام الفاشي النازي البغيض ومن يتبعه في أي مكان كان".

تأتي تصريحات عسقين في سياق التوترات المتزايدة بين مختلف الأطراف السياسية في اليمن، حيث يعكس موقفه التوتر المستمر والنقمة المتزايدة تجاه الحوثيين وسياساتهم القمعية والتعسفية وولائهم المطلق لايران.