المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 08:50 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد: لقطة من فيلم لـ عادل إمام تتصدر التريند بعد محاولة اغتيال ترامب.. فما القصة؟ الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟

جماعة الحوثي تحاصر موظفي مستشفى ذمار داخل السكن الخاص بالهيئة تمهيدا لطردهم


أقدمت المليشيا الحوثية على حصار موظفي هيئة مستشفى ذمار العام في مساكن الخاصة بالهيئة من خلال قطع المياه والكهرباء عن المساكن لاجبارهم على مغادرتها كما عملت مع أسر أكاديمي جامعة صنعاء في وقتا سابق في سكن أعضاء هيئة التدريس .
وقالت مصادر طبية للمشهد اليمني إن الحوثيين قاموا بقطع المياه والكهرباء عن مساكن موظفي هيئة مستشفى ذمار العام منذ أسبوعين ورفضوا السماح لهم بإدخال الماء إلى السكن .
وأضافت المصادر، إن القيادي السلالي حمود الموشكي والمعين من الحوثيين رئيسا للهيئة طالب موظفي المستشفى الساكنين في مساكن المستشفى بإخلائها بصورة عاجلة مهددا باستخدام العنف ضد الرافضين .
وأكدت المصادر أن الموشكي يحاول إحلال قيادات حوثية في السكن بدلا من الموظفين والذين قضوا أغلب أعمارهم في العمل في المستشفى .
الجدير ذكره ان أغلب موظفي الهيئة يعملون مقابل أجر رمزي تحت إسم "مواصلات" ويتم سرق مرتباتهم من قبل إدارة المستشفى والذي خصخصته المليشيا الحوثية مؤخرا وأصبح مثل المستشفيات الخاصة في الأسعار ويدر دخلا ماليا كبيرا على الحوثيين والذين لا يريدون منح اليمنيين أجورهم .