المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 07:45 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد...انهيارات صخرية ترسم لوحة رعب في دوعن بحضرموت ”مشادة كلامية” تتحول إلى مأساة... مقتل شاب برصاص قوات الأمن في عدن! آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل!

قاضي حوثي يعتدي على عضو نيابة ويحاول ذبحه في رداع (تفاصيل)


أقدم قاضي حوثي - يدعي انه حفيد الإمام الباهوت أحمد بن علوان - بمحاولة ذبح عضو نيابة رداع بالسلاح الأبيض "الجنبية " لكن تدخلات رفاق الأخير حالت دون ذلك .
وقالت مصادر قضائية للمشهد اليمني اليوم ان القاضي عبدالله عبدالولي الشباطي والذي يعمل في محكمة رداع نجا من الموت المحقق بعد محاولة القاضي هشام اليفرسي عضو نيابة رداع والذي يعاني من حالة نفسية حاول ذبح الشباطي بالسلاح الأبيض " الجنبية" .
وأضافت المصادر ان القاضي اليفرسي صعد على سيارة القاضي الشباطي صباح أمس الأول داخل فناء محكمة الابتدائية برداع محاولا ذبح الأخير وبعد سحب الخنجر من يده " الجنبيه "قام بإشهار المسدس محاولا قتل الشباطي .
وأكدت المصادر انه تم القبض على القاضي اليفرسي بعد سحب سلاحه وتم الإتصال بوالده لإعادته المنزل وعلاجه حتى يتماثل الشفاء كونه لم يعد صالحا للعمل كقاضي حتى وان كان من السلالية .
وبحسب المصادر نفسها فإن العديد من القضاة الجنائيين الحوثيين باتوا يعانوا من حالات نفسية نتيجة للضغوط الحوثية الرامية لتمييع جرائم القتل وخاصة ضد القيادات الحوثية او المواليين لهم او من العناصر السلالية والتي تعفيها المليشيا من جرائمها .